آخر الأخبار
  1.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة للعضلات العاملة في تطوير بعض القدرات البدنية –المهارية والمتغيرات البايوميكانيكية للمسار الحركي لمهارتي الضربتين الأرضيين للاعبين شباب ديالى بالت
  2.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة وفق بعض مؤشرات كفاءة الاداء الميكانيكي لتطوير سرعة ودقة التصويب من منطقة الزاوية للاعبي كرة اليد) للطالب غزوان فيصل غازي عبد العزيز
  3.   مناقشة راطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (الأسلوب الأكثر فاعلية (التعلم بالبحث – المبادرة) في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى للطالب احمد عقيل عباس
  4.   مناقشة رسالة المالجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات بمقاومات متنوعة في تطوير بعض القدرات البدنية وفقا لمراحل الاداء الفني لركض (100م) للطالب محمد حاج مراد علي
  5.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير اسلوب التدريس المركب على وفق المجال الادراكي تحمل الغموض مقابل عدمه في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) للطالبة حــلا عدنـان سعـ
  6.   نهائي المراحل بكرة السلة
  7.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تناول جرعات مكمل المغنيسيوم على بعض المؤشرات الوظيفية اللاهوائية وانجاز100م سباحة حرة متقدمين) للطالب وسام صاحب حسن
  8.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (القدرات الحركية في تعلّم بعض المهارات الأساسيّة بالكُرة الطائرة لطلاب المرحلة الإعدادية) للطالب عادل حمدان علي
  9.   ورشة عمل الاختبار والقياس في مجال التعلم الحركي
  10.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يحصل على براءة اختراع
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات السوبرسيت والتراي سيت بالأثقال في بعض المتغيرات البايوكيميائية للمتقدمين ببناء الأجسام داخل الصالات الرياضية) للطالب وليــــــد عـــطاالله عـــيسى عـ
  12.   نهائي بطولة المؤسسات الجامعية بكرة القدم (صالات)
  13.   مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (انموذج تقويم بعض القدرات البدنية والمهارية والمورفولوجية   للاعبي الـمدارس التخـصـصـيةبالكرة الطائرة) للطالب محمود مهدي رميض
  14.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات باستخدام جهاز اللكم المتعدد المقترح في تطوير اللياقة العضلية العصبية وبعض المتغيرات الميكانيكية للكمة المستقيمة لفئة الناشئين) للطالب عمار موسى جعفر
  15.   منتخب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالكرة الطائرة (تدريسيين) يفوز بكأس البطولة على منتخب تربية ديالى (موظفين
  16.   محاضرة علمية بعنوان الحجامة والتدريب الرياضي
  17.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تمرينات خاصة بحواجز مصممة ووسائل مساعدة وتأثيرها في بعض المتغيرات البدنية الخاصة وميكانيكية خطوة الحاجز لبعض مراحل الاداء وانجاز 110م حواجز للشباب) للطالبة منى زيد
  18.   تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى عضو لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة الانبار
  19.   امتحان الفصل الأول لطلبة الدكتوراه والماجستير
  20.   حفل افتتاح القاعة متعددة الأغراض في جامعة ديالى

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج بالرياضة...

   
214 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/10/2017 9:01 صباحا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج بالرياضة العلاجية لتأهيل حالة التحدب القطني الزائد المصاحب لالأم اسفل الظهر وفق بعض المغيرات الانثروبومترية والصفات البدنية للسيدات عمر(30_40) سنة)

 

       هدفت الدراسة التي قدمتها (الطالبة غفران إبراهيم نعمة) الى اعداد منهج بالرياضة العلاجية لتأهيل حالة التحدب القطني الزائد وكذلك التعرف على تأثير التمارين العلاجية في متغيرات البحث.

وتكمن أهمية البحث في معرفة تأثير البرنامج التأهيلي بالرياضة العلاجية لحالة التحدب القطني الزائد المصاحب لالأم اسفل الظهر  وفق بعض المتغيرات الانثروبومترية والصفات البدنية للنساء.

اما مشكلة البحث فقد اشارت الباحثة الى  أهمية استخدام التمارين التأهيلية ضمن الرياضة العلاجية والتي اثبتت حقها عالميا في تحسين حالة المريض واعادة وضعه بصورة افضل بدون تداخل جراحي ، وتجلت أهداف البحث في اعداد منهج بالرياضة العلاجية لتأهيل حالة التحدب القطني الزائد وكذلك التعرف على تأثير التمارين العلاجية في متغيرات البحث

وقد فرضت الباحثة وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي ولصالح

 

ووصت الباحثة بـ التأكيد على وضع مناهج تأهيلية للعمود الفقري واعتماد المنهج

في المستشفيات ومراكز العلاج الطبيعي، واعداد دراسات مشابهة.

 

 

 

 

 

 




3:45