آخر الأخبار
  1.   الطلبة المقبولين للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي 2018-2019
  2.   رئيس جامعة ديالى يكرم نخبة من تدريسيين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى
  3.   كتاب شكر مقدم من عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى المتمثلة بعميدها الاستاذ الدكتور ( عبد الرحمن ناصر راشد) الى كلية التربية البدنية
  4.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير استخدام جهاز تدريبي مقترح في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة وإنجاز فعالية (100م)شباب) للطالب (تركي هلال كاظم
  5.   اعلان نتائج القبولات للمتقدمين للدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) للعام الدراسي 2018-2019
  6.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تقويم الحالة التدريبية على وفق المؤشرات القلبية والتنفسية وعلاقتها ببعض القدرات البدنية الخاصة للاعبي الدرجة الممتا
  7.   نتائج الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه)
  8.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات الايروبيك في بعض البروتينات المناعية وهرمونات الغدد الصماء وانزيمات الطاقة لدى ممارسات النشاط البدني
  9.   اعلان نتائج الامتحانات النهائية لطلبة كلية التربية البدنيةوعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2017-2018
  10.   الامتحان التنافسي للمتقدمين على الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه)
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (تصميم ميدان مقترح لتعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب المرحلة الاولى لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالب عمران
  12.   اعلان هام للمتقدمين للدراسات العليا 
  13.   عقل القلب
  14.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم مأدبة إفطار لطلاب القسم الداخلي بمناسبة شهر رمضان المبارك
  15.   رئيس الجامعة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى
  16.   الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا (الدكتوراه – الماجستير) للعام الدراسي 2017-2018
  17.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تنظم بطولة بكرة القدم (صالات) بين شعب المرحلة الأولى
  18.   أداء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات الأولية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2017-2018
  19.    كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم محاضرة في مجال التدليك والمساج
  20.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم محاضرة نوعية بمادة البايوميكانيك بعنوان (التحليل الحركي – اساسيات وتقنيات التحليل الحديثة)

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي...

   
650 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 9:02 صباحا

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي وعلاقته بإدارة الدرس (الطلبة المطبقين) لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)              

       هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نور عبد القادر عبد الستار) الى بناء مقياس لإدارة الدرس لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016 واعداد منهج توجيهي لمهارات القيادة في للسلوك القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.والتعرف على تأثير المنهج التوجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي لدى طلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015- 2016. والتعرف على العلاقة بين السلوك القيادة وادارة الدرس للطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.

وتضمنت المشكلة التي تتركز على وجود ضعف واضح في الجانب القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى ، وإن هذا الجانب مهم جداً لإتمام الدرس حيث يحتاج الطالب الى المهارات القيادية لإتمام درسه وخاصةً في الجانب العملي خلال فترة التطبيق.

واوصت الرسالة بضرورة التركيز والاهتمام بصورة مباشرة على استخدام مفردات المنهج التوجيهي المدروس ضمن الاطار المرجعي النظري لمبادئ علم الادارة الرياضية في عملية اعداد الطالب المطبق والتأكيد على استخدام مفردات المنهج التوجيهي ضمن اكثر من مرحلة كوحدة تعليمية مستقلة، يساعد في عملية اعداد وبناء السلوك القيادي للطالب المطبق و استخدام التنويع في المنهج التوجيهي عن طريق استخدام الوسائل التعليمية وسائل الايضاح وشاشات العرض التي تساعد على سرعة التعلم واختزال عامل الجهد والوقت و التأكيد على استخدام اكثر من طريقة واسلوب في تعليم المهارات القيادية للطالب المطبق وذلك من خلال التدرج في تعلم المهارة والتركيز على الفروق الفردية للطالب المطبق و اعتماد مقياس ادارة الدرس الذي تم بناءه من قبل الباحثة كأداء قياس لمهارة الطالب المطبق  قبل الشروع في عملية التطبيق و تعميم مقياس ادارة الدرس على جميع كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات ذات العلاقة لغرض الاستفادة منه كأداة قياس على مهارة الطالب المطبق و تعميم المنهج التوجيهي المعد من قبل الباحثة على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات المستفيدة ذات العلاقة.      

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                                                                                      

.   

 

 




3:45