آخر الأخبار
  1.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة للعضلات العاملة في تطوير بعض القدرات البدنية –المهارية والمتغيرات البايوميكانيكية للمسار الحركي لمهارتي الضربتين الأرضيين للاعبين شباب ديالى بالت
  2.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة وفق بعض مؤشرات كفاءة الاداء الميكانيكي لتطوير سرعة ودقة التصويب من منطقة الزاوية للاعبي كرة اليد) للطالب غزوان فيصل غازي عبد العزيز
  3.   مناقشة راطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (الأسلوب الأكثر فاعلية (التعلم بالبحث – المبادرة) في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى للطالب احمد عقيل عباس
  4.   مناقشة رسالة المالجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات بمقاومات متنوعة في تطوير بعض القدرات البدنية وفقا لمراحل الاداء الفني لركض (100م) للطالب محمد حاج مراد علي
  5.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير اسلوب التدريس المركب على وفق المجال الادراكي تحمل الغموض مقابل عدمه في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) للطالبة حــلا عدنـان سعـ
  6.   نهائي المراحل بكرة السلة
  7.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تناول جرعات مكمل المغنيسيوم على بعض المؤشرات الوظيفية اللاهوائية وانجاز100م سباحة حرة متقدمين) للطالب وسام صاحب حسن
  8.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (القدرات الحركية في تعلّم بعض المهارات الأساسيّة بالكُرة الطائرة لطلاب المرحلة الإعدادية) للطالب عادل حمدان علي
  9.   ورشة عمل الاختبار والقياس في مجال التعلم الحركي
  10.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يحصل على براءة اختراع
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات السوبرسيت والتراي سيت بالأثقال في بعض المتغيرات البايوكيميائية للمتقدمين ببناء الأجسام داخل الصالات الرياضية) للطالب وليــــــد عـــطاالله عـــيسى عـ
  12.   نهائي بطولة المؤسسات الجامعية بكرة القدم (صالات)
  13.   مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (انموذج تقويم بعض القدرات البدنية والمهارية والمورفولوجية   للاعبي الـمدارس التخـصـصـيةبالكرة الطائرة) للطالب محمود مهدي رميض
  14.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات باستخدام جهاز اللكم المتعدد المقترح في تطوير اللياقة العضلية العصبية وبعض المتغيرات الميكانيكية للكمة المستقيمة لفئة الناشئين) للطالب عمار موسى جعفر
  15.   منتخب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالكرة الطائرة (تدريسيين) يفوز بكأس البطولة على منتخب تربية ديالى (موظفين
  16.   محاضرة علمية بعنوان الحجامة والتدريب الرياضي
  17.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تمرينات خاصة بحواجز مصممة ووسائل مساعدة وتأثيرها في بعض المتغيرات البدنية الخاصة وميكانيكية خطوة الحاجز لبعض مراحل الاداء وانجاز 110م حواجز للشباب) للطالبة منى زيد
  18.   تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى عضو لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة الانبار
  19.   امتحان الفصل الأول لطلبة الدكتوراه والماجستير
  20.   حفل افتتاح القاعة متعددة الأغراض في جامعة ديالى

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي...

   
433 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 9:02 صباحا

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج توجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي وعلاقته بإدارة الدرس (الطلبة المطبقين) لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)              

       هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نور عبد القادر عبد الستار) الى بناء مقياس لإدارة الدرس لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016 واعداد منهج توجيهي لمهارات القيادة في للسلوك القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.والتعرف على تأثير المنهج التوجيهي لمهارات القيادة في السلوك القيادي لدى طلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015- 2016. والتعرف على العلاقة بين السلوك القيادة وادارة الدرس للطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2015-2016.

وتضمنت المشكلة التي تتركز على وجود ضعف واضح في الجانب القيادي لطلبة المرحلة الرابعة (المطبقين) كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى ، وإن هذا الجانب مهم جداً لإتمام الدرس حيث يحتاج الطالب الى المهارات القيادية لإتمام درسه وخاصةً في الجانب العملي خلال فترة التطبيق.

واوصت الرسالة بضرورة التركيز والاهتمام بصورة مباشرة على استخدام مفردات المنهج التوجيهي المدروس ضمن الاطار المرجعي النظري لمبادئ علم الادارة الرياضية في عملية اعداد الطالب المطبق والتأكيد على استخدام مفردات المنهج التوجيهي ضمن اكثر من مرحلة كوحدة تعليمية مستقلة، يساعد في عملية اعداد وبناء السلوك القيادي للطالب المطبق و استخدام التنويع في المنهج التوجيهي عن طريق استخدام الوسائل التعليمية وسائل الايضاح وشاشات العرض التي تساعد على سرعة التعلم واختزال عامل الجهد والوقت و التأكيد على استخدام اكثر من طريقة واسلوب في تعليم المهارات القيادية للطالب المطبق وذلك من خلال التدرج في تعلم المهارة والتركيز على الفروق الفردية للطالب المطبق و اعتماد مقياس ادارة الدرس الذي تم بناءه من قبل الباحثة كأداء قياس لمهارة الطالب المطبق  قبل الشروع في عملية التطبيق و تعميم مقياس ادارة الدرس على جميع كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات ذات العلاقة لغرض الاستفادة منه كأداة قياس على مهارة الطالب المطبق و تعميم المنهج التوجيهي المعد من قبل الباحثة على كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والجهات المستفيدة ذات العلاقة.      

 

 

 

 

 

 

 

                                                                                                                                                      

.   

 

 




3:45