آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

الارشيف

تدريسية في كلية التربية البدنية عضو لجنة مناقشة رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة...

   
326 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2017 10:17 صباحا

 

 

تدريسية في كلية التربية البدنية عضو لجنة مناقشة رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد

       ناقشت الاستاذ الدكتور بسمة نعيم التدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى  مناقشة رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد بعنوان (تأثير تمرينات خاصة بالألعاب التعليمية في أداء بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للمرحلة المتوسطة) للباحث سهاد سلمان لفتة وجرت وقائع المناقشة على قاعة (أ.د.محمد رضا إبراهيم) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد.

وتهدف الدراسة الى وضع تمرينات خاصة بالألعاب التعليمية في أداء بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للمرحلة المتوسطة ومعرفة تأثير التمرينات الخاصة بالألعاب التعليمية في أداء بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للمرحلة المتوسطة.

 تضمنت الدراسة اربعة فصول تطرق الفصل الاول الى التعريف بالبحث وخصص الفصل الثاني لدراسة الإطار النظري والدراسات السابقة ودرس الفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته وضم الفصل الرابع عرض النتائج وتفسيرها والباب الخامس الاستنتاجات والتوصيات.

ومن أبرز النتائج التي توصلت اليها الدراسة فاعلية التمرينات الخاصة بالألعاب التعليمية في اكتساب بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة والمنهج المتبع أظهر تحسن اقل في اداء المجموعة الضابطة اذا ما قورن بالتحسن الذي طرأ على طلاب المجموعة التجريبية التي استخدمت الالعاب التعليمية وهذا واضح في نسب التطور بين الاختبارين القبلي والبعدي و         اثناء تطبيق المنهج لوحظ ان التمرينات الخاصة بالألعاب التعليمية ادت الى زيادة النشاط والحماس والدافعية للتعلم بالنسبة لطلاب المجموعة التجريبية.

 

 

 

 

.




3:45