آخر الأخبار
  1.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة للعضلات العاملة في تطوير بعض القدرات البدنية –المهارية والمتغيرات البايوميكانيكية للمسار الحركي لمهارتي الضربتين الأرضيين للاعبين شباب ديالى بالت
  2.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة وفق بعض مؤشرات كفاءة الاداء الميكانيكي لتطوير سرعة ودقة التصويب من منطقة الزاوية للاعبي كرة اليد) للطالب غزوان فيصل غازي عبد العزيز
  3.   مناقشة راطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (الأسلوب الأكثر فاعلية (التعلم بالبحث – المبادرة) في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى للطالب احمد عقيل عباس
  4.   مناقشة رسالة المالجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات بمقاومات متنوعة في تطوير بعض القدرات البدنية وفقا لمراحل الاداء الفني لركض (100م) للطالب محمد حاج مراد علي
  5.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير اسلوب التدريس المركب على وفق المجال الادراكي تحمل الغموض مقابل عدمه في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) للطالبة حــلا عدنـان سعـ
  6.   نهائي المراحل بكرة السلة
  7.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تناول جرعات مكمل المغنيسيوم على بعض المؤشرات الوظيفية اللاهوائية وانجاز100م سباحة حرة متقدمين) للطالب وسام صاحب حسن
  8.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (القدرات الحركية في تعلّم بعض المهارات الأساسيّة بالكُرة الطائرة لطلاب المرحلة الإعدادية) للطالب عادل حمدان علي
  9.   ورشة عمل الاختبار والقياس في مجال التعلم الحركي
  10.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يحصل على براءة اختراع
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات السوبرسيت والتراي سيت بالأثقال في بعض المتغيرات البايوكيميائية للمتقدمين ببناء الأجسام داخل الصالات الرياضية) للطالب وليــــــد عـــطاالله عـــيسى عـ
  12.   نهائي بطولة المؤسسات الجامعية بكرة القدم (صالات)
  13.   مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (انموذج تقويم بعض القدرات البدنية والمهارية والمورفولوجية   للاعبي الـمدارس التخـصـصـيةبالكرة الطائرة) للطالب محمود مهدي رميض
  14.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات باستخدام جهاز اللكم المتعدد المقترح في تطوير اللياقة العضلية العصبية وبعض المتغيرات الميكانيكية للكمة المستقيمة لفئة الناشئين) للطالب عمار موسى جعفر
  15.   منتخب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالكرة الطائرة (تدريسيين) يفوز بكأس البطولة على منتخب تربية ديالى (موظفين
  16.   محاضرة علمية بعنوان الحجامة والتدريب الرياضي
  17.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تمرينات خاصة بحواجز مصممة ووسائل مساعدة وتأثيرها في بعض المتغيرات البدنية الخاصة وميكانيكية خطوة الحاجز لبعض مراحل الاداء وانجاز 110م حواجز للشباب) للطالبة منى زيد
  18.   تدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى عضو لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة الانبار
  19.   امتحان الفصل الأول لطلبة الدكتوراه والماجستير
  20.   حفل افتتاح القاعة متعددة الأغراض في جامعة ديالى

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير

   
400 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/03/2017 1:05 مساءا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ تأثير أسلوبي التنافس الذاتي والمقارن (الزوجي) في مركز التحكم وتعلم الوثبة الثلاثية لطلاب المرحلة الثانية / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

       هدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد سالم محمد إعداد تمرينات بأسلوبي التنافس الذاتي والمقارن ( الزوجي ) في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف تأثير اسلوب التنافس الذاتي في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف تأثير اسلوب التنافس المقارن( الزوجي ) في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف أفضلية الاسلوبين التنافسيين التنافس الذاتي والمقارن ( الزوجي ) في   مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

تكمن أهمية البحث في التعرف على العلاقة بين أهم المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي ببعض القدرات الحركية والنشاط الكهربائي للعضلات الرئيسية ومؤشر دقة الطعن لسلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين.

حيث ان مشكلة البحث من خلال خبرة الباحث المتواضعة كونه أحد المهتمين بالفعالية لاحظ ضرورة مواكبة التقدم والتطور لفعالية الوثب الثلاثي يضاف الى ذلك ان هناك اهمية لمركز التحكم عند الاداء وقلة استخدام اساليب تتناسب مع كثرة أعداد الطلاب مما يزيد من عبء العملية التعليمية من حيث المتابعة وتصحيح الأخطاء التي تصاحب الأداء للمراحل الفنية لذا ارتأى الباحث الى دراسة استخدام أسلوبي التنافس الذاتي والمقارن (الزوجي) وتأثيرهما في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي العاب القوى.

واوصت الرسالة بضرورة التنوع باستخدام الاساليب التعليمية وخاصة الاساليب التنافسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية التي تساعد في تحقيق الاهداف التعليمية للدرس بشكل أفضل وضرورة الاهتمام بالأساليب التنافسية لأنها تراعي وتناسب أعداد الطلاب لضمان تعلمهم بشكل سريع وصحيح وأفضل.

 

 

 

 

 

 

 




3:45