آخر الأخبار
  1.   الطلبة المقبولين للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي 2018-2019
  2.   رئيس جامعة ديالى يكرم نخبة من تدريسيين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى
  3.   كتاب شكر مقدم من عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى المتمثلة بعميدها الاستاذ الدكتور ( عبد الرحمن ناصر راشد) الى كلية التربية البدنية
  4.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير استخدام جهاز تدريبي مقترح في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة وإنجاز فعالية (100م)شباب) للطالب (تركي هلال كاظم
  5.   اعلان نتائج القبولات للمتقدمين للدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) للعام الدراسي 2018-2019
  6.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تقويم الحالة التدريبية على وفق المؤشرات القلبية والتنفسية وعلاقتها ببعض القدرات البدنية الخاصة للاعبي الدرجة الممتا
  7.   نتائج الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه)
  8.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات الايروبيك في بعض البروتينات المناعية وهرمونات الغدد الصماء وانزيمات الطاقة لدى ممارسات النشاط البدني
  9.   اعلان نتائج الامتحانات النهائية لطلبة كلية التربية البدنيةوعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2017-2018
  10.   الامتحان التنافسي للمتقدمين على الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه)
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (تصميم ميدان مقترح لتعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب المرحلة الاولى لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالب عمران
  12.   اعلان هام للمتقدمين للدراسات العليا 
  13.   عقل القلب
  14.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم مأدبة إفطار لطلاب القسم الداخلي بمناسبة شهر رمضان المبارك
  15.   رئيس الجامعة يتفقد سير الامتحانات النهائية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى
  16.   الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا (الدكتوراه – الماجستير) للعام الدراسي 2017-2018
  17.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تنظم بطولة بكرة القدم (صالات) بين شعب المرحلة الأولى
  18.   أداء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات الأولية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2017-2018
  19.    كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم محاضرة في مجال التدليك والمساج
  20.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم محاضرة نوعية بمادة البايوميكانيك بعنوان (التحليل الحركي – اساسيات وتقنيات التحليل الحديثة)

الارشيف

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير

   
611 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/03/2017 1:05 مساءا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ تأثير أسلوبي التنافس الذاتي والمقارن (الزوجي) في مركز التحكم وتعلم الوثبة الثلاثية لطلاب المرحلة الثانية / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

       هدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد سالم محمد إعداد تمرينات بأسلوبي التنافس الذاتي والمقارن ( الزوجي ) في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف تأثير اسلوب التنافس الذاتي في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف تأثير اسلوب التنافس المقارن( الزوجي ) في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف أفضلية الاسلوبين التنافسيين التنافس الذاتي والمقارن ( الزوجي ) في   مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

تكمن أهمية البحث في التعرف على العلاقة بين أهم المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي ببعض القدرات الحركية والنشاط الكهربائي للعضلات الرئيسية ومؤشر دقة الطعن لسلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين.

حيث ان مشكلة البحث من خلال خبرة الباحث المتواضعة كونه أحد المهتمين بالفعالية لاحظ ضرورة مواكبة التقدم والتطور لفعالية الوثب الثلاثي يضاف الى ذلك ان هناك اهمية لمركز التحكم عند الاداء وقلة استخدام اساليب تتناسب مع كثرة أعداد الطلاب مما يزيد من عبء العملية التعليمية من حيث المتابعة وتصحيح الأخطاء التي تصاحب الأداء للمراحل الفنية لذا ارتأى الباحث الى دراسة استخدام أسلوبي التنافس الذاتي والمقارن (الزوجي) وتأثيرهما في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي العاب القوى.

واوصت الرسالة بضرورة التنوع باستخدام الاساليب التعليمية وخاصة الاساليب التنافسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية التي تساعد في تحقيق الاهداف التعليمية للدرس بشكل أفضل وضرورة الاهتمام بالأساليب التنافسية لأنها تراعي وتناسب أعداد الطلاب لضمان تعلمهم بشكل سريع وصحيح وأفضل.

 

 

 

 

 

 

 




3:45