آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات اسلوبي...

   
277 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/04/2017 12:01 مساءا

 

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات اسلوبي التنافس (فردي –جماعي) ﺩﻗﺔ ﻣﻬﺎﺭﺗﻲالمناولة ﻭﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺐ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﻤﺎ ﺑﺘﻮﺟﻬﺎﺕ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍالانجاز ﺑﻜﺮﺓ ﺍﻟﻴﺪ)

       هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علاء عاصي كريم الى اعداد تمرينات بأسلوبي التنافس (فردي _ جماعي) لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتعرف على إثر التمرينات بأسلوبي التنافس (فردي – جماعي) لتعلم المهارات الأساسية بكرة اليد والتعرف على العلاقة بين توجهات أهداف الانجاز ببعديه (أهداف الإتقان-أهداف الأداء) ومهارتي المناولة والتصويب لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

من هنا تكمن أهمية البحث تكمن في وضع تمرينات بأسلوبي التنافس الفردي والجماعي لرفع دافع الانجاز والمثابرة لدى لاعبي كرة اليد في تحقيق هذه المهمة إنَّ أساليب التعلم لها دور مهم في اكتساب المهارات وتطويرها والاحتفاظ بها، وإن مستوى الأداء الفني لأية مهارة رياضية يرتبط بمستوى فاعلية أسلوب التعلم ومستوى المتعلمين لهذه المهارة، وأجريت العديد من البحوث التي سعت إلى إيجاد الأساليب المؤثرة في عملية التعلم.

واوصت الرسالة الى تطبيق هذه التمرينات خلال الوحدات التعليمية لما تحتويه من اثارة وتشويق تزيد من دافعية المتعلم نحو الأداء واجراء دراسات اخرى لمعرفة تأثير هذه التمرينات في تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد والاهتمام بالجوانب الترويحية والتشويقية اثناء اختيار التمرينات التنافسية بكرة اليد وباقي الالعاب واجراء دراسة تكشف العلاقة بين مقياس توجهات أهداف الانجاز والمهارات الأساسية بكرة اليد للاعبين.

 

 

 

 

 




3:45