آخر الأخبار
  1.   مهرجان يوم النصر والسلام
  2.   إعلان مزايدة ايجار كافيتريا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  3.    تهنئة يوم النصر الكبير
  4.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى تنظم محاضرة نوعية بعنوان (المرشد النفسي الرياضي بين ضرورة تكامل الاعداد وجودة الحياة في الفرق الرياضية)
  5.   محاضرة نوعية بعنوان (مخاطر الإدمان والمخدرات وسبل تجنبها)
  6.   محاضرة نوعية بعنوان ( الجوانب الصحية والنفسية في صناعة البطل الرياضي)
  7.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تحديد مؤشرات بنائية التقويم لبعض القدرات البدنية والحركية و المهارية على لاعبوا كرة السلة (المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية) للطالب محمد عبد الشهيد حسن
  8.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير منهج تأهيلي (بدني – نفسي) في تحدب الظهر والخجل النفسي لطالبات المرحلة الاعدادية) للطالبة رشا عبد الرزاق عبد
  9.   تكريم نخبة من كشافة العراق في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى
  10.   بطولة جامعة ديالى بالريشة الطائرة
  11.   مشاركة السيد العميد في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لعلوم الرياضة
  12.   السيد العميد يحصل على شهادة عضوية المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة
  13.   بطولة جامعة ديالى بالكرة الطائرة
  14.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (معوقات عمل مدرسي التربية الرياضية وعلاقتها بالرضا الوظيفي بمديرية تربية ديالى) للطالب فهمي حسين خميس
  15.   دورة في القوة البدنية
  16.   كتاب شكر
  17.   محاضرة التعلم الحركي
  18.   مشاركة
  19.   تأهيل مسقفات الكراج
  20.   زراعة وتشجير مدخل الكلية

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ "بناء وتقنين مقياس...

   
534 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/04/2017 1:37 مساءا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ "بناء وتقنين مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين "

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب أسامة عبود خضير الى بناء مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين وتقنين مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين.

وتكمن أهمية البحث وتكمن أهمية البحث في أن الضغوط الحياتية تعيق اللاعبين وتؤثر على استمرارهم في ممارسة الرياضة سلباً وبالتالي تؤثر على صحتهم البدنية والنفسية، لذا ارتأى الباحث إلى بناء وتقنين مقياس يدرس المناعة النفسية وبالدراسة العلمية التي تعبر عن الواقع النفسي للاعبين المتقدمين لبعض الألعاب الفردية والفرقية ليستفيد منها المدربون في بناء وتدعيم شخصية اللاعب من الجوانب كافة التي تخدم أنجازه. وباستخدام هذا المقياس بوصفه مؤشراً لقياس المناعة النفسية.

واوصت الرسالة الى استخدام المقياس الحالي من قبل المدربين وتطبيقه على الرياضيين المتقدمين في الألعاب الفردية والجماعية لمعرفة الرياضيين الذين يتميزون بمناعة نفسية عالية والرياضيين الذين يمتلكون مناعة نفسية ضعيفة من أجل مساعدتهم في تدعيم هذا المفهوم وتعزيز سمة المناعة النفسية وضرورة العناية بتدعيم السمات التي تكون الشخصية المناعية و يوصي الباحث ببناء مقياس للمناعة النفسية لدى الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على المناعة النفسية لديهم.

 

 

 

 




3:45