آخر الأخبار
  1.   حفل تخرج طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي (2017-2018)
  2.   نور ماجد نموذج الطالب المجد والمتفاني
  3.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يلقي محاضرة بالطب الرياضي في الدورة التحكيمية فئة (B) بكرة القدم
  4.   صورة تخرج كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى 2017-2018
  5.   ندوة علمية بعنوان (دور المؤسسات التعليمية في توعية وتعريف طلبة الجامعات بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات الفعلية عليها)
  6.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يحصل على عضوية مجلة الاجتهاد العلمية الصادرة عن كلية التربية البدنية بجامعة الزيتونة / ليبيا
  7.   بطولة كرة الطائرة للمراحل طالبات
  8.   بطولة كرة الطائرة للمراحل طالبات
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تقيم ندوة علمية بعنوان (ثقافة النشر العالمي)
  10.   شكر وامتنان
  11.   حملة اليك ياموصل كتابي
  12.   المؤتمر الدولي العلمي الأول كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى
  13.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تستقبل روضة جيل المستقبل
  14.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى عضو لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير برنامج تعليمي باستخدام الألعاب الصغيرة في بعض الاشكال الحركية الأساسية لرياض الاطفال) للطا
  15.   ورشة عمل حول السلوك واخلاقيات العمل الإيجابية
  16.   بغداد عاصمة الإعلام العربي لعام 2017 - 2018
  17.   بغداد عاصمة الإعلام العربي لعام 2017 - 2018
  18.   بغداد عاصمة الإعلام العربي لعام 2017 - 2018
  19.   بغداد عاصمة الإعلام العربي لعام 2017 - 2018
  20.   بغداد عاصمة الإعلام العربي لعام 2017 - 2018

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ "بناء وتقنين مقياس...

   
561 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/04/2017 1:37 مساءا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ "بناء وتقنين مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين "

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب أسامة عبود خضير الى بناء مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين وتقنين مقياس المناعة النفسية للرياضيين المتقدمين.

وتكمن أهمية البحث وتكمن أهمية البحث في أن الضغوط الحياتية تعيق اللاعبين وتؤثر على استمرارهم في ممارسة الرياضة سلباً وبالتالي تؤثر على صحتهم البدنية والنفسية، لذا ارتأى الباحث إلى بناء وتقنين مقياس يدرس المناعة النفسية وبالدراسة العلمية التي تعبر عن الواقع النفسي للاعبين المتقدمين لبعض الألعاب الفردية والفرقية ليستفيد منها المدربون في بناء وتدعيم شخصية اللاعب من الجوانب كافة التي تخدم أنجازه. وباستخدام هذا المقياس بوصفه مؤشراً لقياس المناعة النفسية.

واوصت الرسالة الى استخدام المقياس الحالي من قبل المدربين وتطبيقه على الرياضيين المتقدمين في الألعاب الفردية والجماعية لمعرفة الرياضيين الذين يتميزون بمناعة نفسية عالية والرياضيين الذين يمتلكون مناعة نفسية ضعيفة من أجل مساعدتهم في تدعيم هذا المفهوم وتعزيز سمة المناعة النفسية وضرورة العناية بتدعيم السمات التي تكون الشخصية المناعية و يوصي الباحث ببناء مقياس للمناعة النفسية لدى الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على المناعة النفسية لديهم.

 

 

 

 




3:45