آخر الأخبار
  1.   تــهــنـــئـــة
  2.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل عن اهم التحديثات الأخيرة في قانون كرة اليد
  3.   براءة اختراع
  4.   مناقشة رسالة ماجستير
  5.   بطولة السباحة الأولمبية
  6.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
  7.   تكريم
  8.   كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان (القواعد القانونية والعقوبات المفروضة عن النسخ) لطلاب الدراسات العليا (الماجستير)
  9.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة علمية بعنوان الاقتباس المسموح به وغير المسموح به
  10.   تدريسي من كليتنا يحصل على براءة اختراع
  11.   كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضره علمية بعنوان كيفية البحث على المصادر ورقيا والكترونيا
  12.   حصول التدريسي نبراس علي لطيف على المركز الأول في لعبة القوة البدنية
  13.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يلقي محاضره على طلبة الدراسات العليا بعنوان (قواعد كتابة الرسائل والاطاريح).
  14.   اعلان للدراسة المسائية
  15.   زيارة تفقدية للسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أ.د ليث إبراهيم جاسم) للاطلاع على سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الدراسة الاولية في الكلية
  16.   بدء اختبارات الطلبة المتقدمين للدراسة الأولية (الصباحية) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  17.   السيد العميد الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم يلتقي بالكادر التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  18.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي باستخدام أسطح رملية وأوزان مثقلة في تطوير القوة الخاصة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدقة اللكمة ا
  19.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يشارك في دورة دولية في إسطنبول
  20.   تدريسي بجامعة ديالى يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز متعدد الأغراض لتعليم وتدريب بعض المهارات الفنية بكرة الطائرة

المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل

كلية التربية البدنية تنظم ندوة علمية موجز عن دورة الادارة الرياضية من جامعة لايبزغ الالمانية

   
437 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   25/04/2017 11:19 صباحا

 

 

كلية التربية البدنية تنظم ندوة علمية موجز عن دورة الادارة الرياضية من جامعة لايبزغ الالمانية

       بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور ليث إبراهيم جاسم عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وضمن المنهاج العلمي لفرع العلوم النظرية وشعبة التعليم المستمر في الفصل الدراسي الثاني، نظمت المحاضرة النوعية الموسومة (موجزة عن دورة الادارة الرياضية من جامعة لايبزغ الالمانية) التي القاها التدريسي الدكتور حيدر صبحي إبراهيم.

 وبحضور السيد المساعد العلمي لجامعة ديالى الدكتوراه منتهى عذاب ومدير البحث والتطوير في جامعة ديالى الدكتور جاسم محمد والسيد عميد كلية التربية الاساسية جامعة ديالى الدكتور حيدر شاكر والسيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى الدكتور ليث إبراهيم جاسم والسيد المعاون العلمي الدكتور مجاهد حميد ورئيس فرع العلوم النظرية الدكتورة بسمة نعيم والسادة التدريسيين وطلبة الدراسات العليا.

وتناولت الندوة المفردات النظرية والنشاطات العملية التي تناولتها الدورة واهم التطبيقات والاليات التي يمكن توظيفها والاستفادة منها اذ تعتبر دورات اعداد المدربين الدوليين ITK جزءً من السياسة الثقافية والتعليمية لوزارة الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، فمنذ عام 1991 تدعم وزارة الخارجية إقامة هذه الدورات ويعود تاريخ الدورات في لايبزيغ إلى عام 1964 ومنذ ذاك الحين إلى الآن شارك أكثر من 4000 مواطن ينتمون إلى 146 دولة في هذه الدورات، وتنجز كلية العلوم الرياضية لجامعة لايبزيغ دورتان تدريبيتان سنوياً تستغرق كل دورة خمسة أشهر وبأربعة لغات مختلفة وهي الإنكليزية ، الفرنسية ، العربية، الإسبانية في 12 تخصصاً في أنواع الرياضات المختلفة وهي كرة القدم ،كرة السلة ،كرة الطائرة ،كرة اليد ،ألعاب القوى ،رفع الأثقال ،الجمباز الفني ،السباحة، الملاكمة ،الجيدو ،المصارعة ،وكرة الطاولة وكذلك 3 تخصصات أخرى وهي  رياضة المعوقين ، الإدارة الرياضية ، ومدربين اللياقة البدنية ،

وكذلك تعتبر  دورة الادارة الرياضية باللغة الانكليزية هي احدى الدورات المستحدثة ضمن برنامج اعداد المدربين الدوليين وتم العمل بها نهاية عام 2015، وقد تم استحداث هذه الدورة نتيجة تنامي طلب المؤسسات على الخبرات والكفاءات التي يمكن ان تساهم في تطوير عمل مفاصل هذه المؤسسات وبمختلف المجالات، وتتناول الدورة مفردات نظرية واخرى تطبيقية وواجبات فردية وجماعية بالإضافة الى العروض التقديمية  ومحاضرات نوعية من قبل خبراء ومدربين دوليين بالاضافة الى اقامة مهرجان رياضي يقع تنظيمه على عاتق المشاركين كشرط لاجتياز الدورة، وقد شارك في دورة الادارة الرياضية سبعة عشر مشارك من خمسة عشر دولة حول العالم وهم من (البرازيل، الاوروغواي، كوستاريكا، العراق، تونس، الاردن، جنوب افريقيا، اثيوبيا، كينيا، ناميبيا، كازاخستان، سيريلانكا، ايران، تايلند، الهند)..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




3:45