آخر الأخبار
  1.   جدول الامتحانات النهائية للدور الثاني
  2.   زيارة وفد عالمي للعراق
  3.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (   تأثير تمرينات لعب الحيازة بمساحات محددة في بعض القدرات الحركية ودقة أهم المهارات الأساسية بكرة القدم لفئة الناشئين
  4.   بدء التقديم للدراسة الأولية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  5.   موعد نتائج المرحلة الرابعة
  6.   نشر تدريسين في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى بحثا علميا في مجلة   THOMSON REUTERS
  7.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى أطروحة دكتوراه
  8.   موعد توزيع النتائج للدراسات الاولية
  9.   علان مزايدة ايجار كافتيريا كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (نتيجة اعادة تقدير)
  10.   اعلان نتائج القبول الاولي للدراسات العليا
  11.   تعزية استشهاد اخو الدكتورة حنان عدنان
  12.   نتائج الإمتحان التنافسي للدراسات العليا (الماجستير/الدكتوراه)
  13.   أداء الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا (الماجستير – والدكتوراه) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي (2017 – 2018)
  14.   أسماء الطلبة المشمولين بالإمتحان التنافسي للدراسات العليا / الدكتوراه
  15.   أسماء الطلبة المشمولين بالأمتحان التنافسي للدراسات العليا/الماجستير
  16.   ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ   (تأثير تمرينات خاصة باستخدام جهاز مقترح في سرعة الاستجابة الحركية والخداع ودقة التصويب لناشئي كرة اليد)
  17.   لجنة من وزارة التعليم العالي تقوم بزيارة تفقدية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة 
  18.   رئيس الجامعة يتفقد الامتحانات النهائية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  19.   تألق رياضي لمدرب الألعاب في التربية البدنية وعلوم الرياضة
  20.   تدريسي في كلية التربية البدنية –جامعة ديالى يلقى محاضرة نوعية لطلبة الدراسات العليا جامعة كربلاء

الأخبار والنشاطات العامة

سفرة علمية لطلاب الدكتوراه

   
277 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/05/2017 1:09 مساءا

 

سفرة علمية لطلاب الدكتوراه
 

من اجل التعاون والعمل المتواصل بين جامعات العراق وبمبادرة من عمادة كلية الربية البدنية وعلوم الرياضة وبإشراف الأستاذ الدكتور ليث إبراهيم جاسم عميد الكلية و الأستاذ الدكتور مها محمد صالح تم تنظيم سفرة علمية لطلاب الدراسات العليا الدكتوراه بحضور محاضرة نوعية في مادة البايوميكانيك ألقاها عليهم كل من أ.د.صريح عبد الكريم ألفضلي و أ.د.مها محمد صالح وتم القاء المحاضرة في مختبر البايوميكانيك في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد الجادرية وحضر المحاضرة أيضا طالبات الدكتوراه من جامعة بغداد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات الوزيرية ونخبة من أساتذة الكلية المتخصصين في مادة علم البايوميكانيك ، وتضمنت المحاضرة موضوعات عن كيفية استخدام جهاز EMG ويعني قياس التخطيط الكهربائي للعضلات وكيفية توظيفه في مجال التدريب الرياضي والاختبارات البدنية والمهارية ، وتطرق الأساتذة إلى كيفية استخدام جهاز GPS جهاز التحسس النائي لتتبع الخطوات والإدراك السمعي والبصري للمسافات والزمن . وكيفية الاستعانة بالأقمار الصناعية الفضائية في استخدام هذا الجهاز، وفي ختام المحاضرة تم تقديم تحيات السيد عميد الكلية أ.م.د.ليث إبراهيم جاسم وهدية تذكارية للأستاذ الدكتور صريح عبد الكريم ألفضلي، متمنين للجميع الموفقية والنجاح في مسيرتهم العلمية والرياضية خدمة لبلدنا الحبيب.

وكذلك شمل منهاج السفرة العلمية زيارة مكتبة الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد الجادرية للاطلاع على أحدث المصادر والمراجع العلمية في كافة تخصصات علوم الحركة والغرض من الزيارة كذلك تكوين أفكار جديدة والبحث عن مشاكل حقيقية يمكن حلها من خلال إجراءات البحث العلمي واطاريح الدكتوراه وتحديد الخطوات الأولى لإطارات البحوث بشكل علمي دقيق.

وتم زيارة مجمع عيون بغداد السياحي المطل على نهر دجلة الخالد وتم الاطلاع على متحف الشمع المقام فيه والبازار الخاص بالأمور التراثية والثقافية التي تخص بغداد القديمة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.




3:45