آخر الأخبار
  1.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يشارك في المؤتمر العلمي الدولي السادس لعلوم الرياضة في ماليزيا
  2.   حصول مجلة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى على الكائن الرقمي
  3.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تحليل نتائج منتخب العراق الوطني لبطولات الخليج العربي بكرة القدم من عام 1976م – 2014م) للطالبة دنيا عبد المنعم محمد
  4.   مناقشة اطروحةالدكتوراه بـ (تأثير منهج تدريبي في بعض المكونات العصبية والعضلية والنشاط الكهربائي للعضلات العاملة الرئيسية وانجاز (400) متر حرة شباب) للطالب احمد محمود حسن
  5.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة للعضلات العاملة في تطوير بعض القدرات البدنية –المهارية والمتغيرات البايوميكانيكية للمسار الحركي لمهارتي الضربتين الأرضيين للاعبين شباب ديالى بالت
  6.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات خاصة وفق بعض مؤشرات كفاءة الاداء الميكانيكي لتطوير سرعة ودقة التصويب من منطقة الزاوية للاعبي كرة اليد) للطالب غزوان فيصل غازي عبد العزيز
  7.   مناقشة راطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (الأسلوب الأكثر فاعلية (التعلم بالبحث – المبادرة) في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى للطالب احمد عقيل عباس
  8.   مناقشة رسالة المالجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات بمقاومات متنوعة في تطوير بعض القدرات البدنية وفقا لمراحل الاداء الفني لركض (100م) للطالب محمد حاج مراد علي
  9.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير اسلوب التدريس المركب على وفق المجال الادراكي تحمل الغموض مقابل عدمه في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) للطالبة حــلا عدنـان سعـ
  10.   نهائي المراحل بكرة السلة
  11.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تناول جرعات مكمل المغنيسيوم على بعض المؤشرات الوظيفية اللاهوائية وانجاز100م سباحة حرة متقدمين) للطالب وسام صاحب حسن
  12.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (القدرات الحركية في تعلّم بعض المهارات الأساسيّة بالكُرة الطائرة لطلاب المرحلة الإعدادية) للطالب عادل حمدان علي
  13.   ورشة عمل الاختبار والقياس في مجال التعلم الحركي
  14.   تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى يحصل على براءة اختراع
  15.   مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير تمرينات السوبرسيت والتراي سيت بالأثقال في بعض المتغيرات البايوكيميائية للمتقدمين ببناء الأجسام داخل الصالات الرياضية) للطالب وليــــــد عـــطاالله عـــيسى عـ
  16.   نهائي بطولة المؤسسات الجامعية بكرة القدم (صالات)
  17.   مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (انموذج تقويم بعض القدرات البدنية والمهارية والمورفولوجية   للاعبي الـمدارس التخـصـصـيةبالكرة الطائرة) للطالب محمود مهدي رميض
  18.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات باستخدام جهاز اللكم المتعدد المقترح في تطوير اللياقة العضلية العصبية وبعض المتغيرات الميكانيكية للكمة المستقيمة لفئة الناشئين) للطالب عمار موسى جعفر
  19.   منتخب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالكرة الطائرة (تدريسيين) يفوز بكأس البطولة على منتخب تربية ديالى (موظفين
  20.   محاضرة علمية بعنوان الحجامة والتدريب الرياضي

مناقشات الدراسات العليا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض...

   
147 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/10/2017 12:05 مساءا

       هدفت الدراسة التي قدمها (الطالب عبد الصمد نصيف جاسم) الى هدفت الدراسة الى التعرف على بعض الاساليب القيادية لمدربي فئة  C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية  الانجاز

 وتكمن أهمية الدراسة الحالية في تسليط الضوء على الاسلوب القيادي لمدربي فئة C   للألعاب الجماعية وعلاقته بدافعية الانجاز

اما مشكلة البحث فمن خلال متابعة الباحث للعديد من مباريات الالعاب الجماعية لاحظ وجود تفاوت في مستوى ونتائج الفرق الرياضية رغم جاهزية هذه الفرق من حيث الاداء البدني والمهاري لكن وجد اختلاف في الاساليب القيادية المتبعة من قبل مدربين هذه الالعاب فمنهم من يستخدم الاسلوب الديكتاتوري او الاسلوب الديمقراطي او الاسلوب السلوكي او الاسلوب الانساني فقرر الباحث دراسة هذه الحالة من حيث المقارنة بين هذه الاساليب والتعرف على اي الاساليب انجح في قيادة الفرق الجماعية ومدى تقبل الاعبين للأسلوب المتبع من المدرب والتكيف معه بكل روح رياضية،

يوصي الباحث التأكيد على أساليب القيادة لمدربي الالعاب الفرقيه فئة ((C، لما لها من أهمية بتشكيل الصفات السليمة للاعبين والقيم الرياضية السائدة فِي المجتمع العراقي من خلال دورات تطويرية تنمي الشخصية القيادية وتمكنهم من استخدام الأساليب القيادية الأكثر فاعلية.

 

 

 

 

 




3:45