الدراسات العليا



الدراسـات العليـا

  
 
  إن قسم الدراسات العليا في الكلية تهدف إلى إعداد جيل مثقف يتسلح بالعلم ويعتمد أساسا سليما لإحداث التغيرات الجذرية ويضع المعرفة العلمية تفكيرا ً والأسلوب العلمي تحليلا في حزمة أهداف العراق العظيم والقضاء على ما التصق به من أوجه التخلف وقد أسهمت الدراسات العليا في لكلية خلال السنوات السابقة في إعداد العشرات من المتخرجين من حملة شهادة الماجستير الذين يعملون في مختلف المؤسسات ذات العلاقة .

فتحت الدراسات العليا في الكلية عام 2000 -2001 لغرض الحصول على شهادة الماجستير وتم في 18/12/2002 مناقشة أول رسالة ماجستير لكن تم تعليق الدراسة للعام الدراسي 2007 وبعدها استطاعت الكلية أن ترفع هذا التعليق لتقبل ستة طلاب للعام 2009  والرابط ادناه يبين ذلك .

احصائيات طلبة الدراسات العليا للاعوام كافة.pdf

ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا / كلية التربية الرياضية     

 

(تطبق هذه الشروط على القنوات كافة ( قناة الأوائل ، قناة القبول العام ، قنوات القبول خارج الخطة  

اولاً : الشروط العامة للتقديم والقبول

1-      أن لا يزيد عمر المتقدم لدراسة الماجستير عن (40) أربعين سنة.

2-      أن لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير عن (65%).

3-      يشترط في المتقدم لدراسة الماجستير ( من الموظفين ) أن تكون له خدمة وظيفية فعلية مدة سنتين بعد حصوله على أخر شهادة وتحتسب مدة الخدمة من تاريخ المباشرة بالوظيفة.

4-      أن يجتاز المتقدم المقابلة التي يجريها القسم العلمي لتحديد أهليته للدراسة والتأكد من سلامته البدنية والعقلية والنفسية وبما يتناسب مع الاختصاص المتقدم إليه  يعتبر اجتياز المقابلة  شرطا للقبول على أن لا توضع لها أية درجة

5-      أن يشارك المتقدم في امتحان القبول والنجاح والحصول على درجة لا تقل عن (50%)، ويستثنى من ذلك المتقدم وفق قناة المبدعين والموهوبين.           

 يتم احتساب معدل اساس المفاضلة للمتقدم لدراسة الماجستير وفق المعادلة التالية

ثانياً : احتساب معدل أساس المفاضلة    

معدل أساس المفاضلة = المعدل *(70%) + درجة امتحان القبول *(30%)

  • يتم من خلالها قبول الخريج الاول ( للمتقدم لدراسة الماجستير فقط ) في الجامعة التي تخرج منها وفق الشروط العامة للتقديم الواردة في البند الأول وبموجب الضوابط الآتية

ثالثاً : قنوات القبول

أن يكون حائزا على المرتبة الأولى في القسم أو الفرع ( بالنسبة للكليات التي لا توجد فيها أقسام ) وفي الدور الأول.

 2

 يتم بموجب هذه القناة شمول الخريج الأول على الدراسة الصباحية والخريج الأول على الدراسة المسائية لغرض قبولهما لدراسة الماجستير

 3

يتم تنافس الأوائل على (50%) من المقاعد المخصصة لدراسة الماجستير وفق خطة القبول وفي حالة كون عدد المقاعد فرديا يراعى عدم تجاوز النسبة أعلاه


قناة القبول العام : يتم بموجبها قبول المتقدمين من منتسبي التعليم العالي والوزارات الاخرى والدوائر الغير مرتبطة بوزارة والقطاع الخاص ( غير الموظفين ) وفق الشروط العامة للقبول الواردة في البند اولا حيث يتم التنافس على نسبة (50%) من خطة القبول .

قنوات اخرى خارج خطة القبول

ذوي الشهداء والسجناء السياسيين : يتم بموجبها قبول ذوي الشهداء والسجناء السياسيين وفق استمارة ترشيح خاصة حيث يتم التنافس على مقعد واحد فقط.

الأبطال الرياضيين : يتم بموجبها قبول الأبطال الرياضيين وفق آلية قبول خاصة حيث يتم التنافس على مقعد واحد فقط.

 

1- اقرار عناوين بحوث 2014-2015.pdf
2- الاستاذ المشرف.pdf
3- المجازين دراسيا.pdf
4- ترقيات.pdf
5- بحوث ذات معامل التأثير.xls
6- بحوث التدريسين 2012-2013-2014.pdf

 

 

 

 

 

 

 

 

3:45