الابحاث والنتاجات العلمية البحوث العلمية : 1- أثر استخدام الاسلوب التبادلي والاسلوب الامري على مستوى التعلم والوقت المستثمر خلال درس رفع الاثقال . 2- اثر الاسلوب التضمين (الاحتواء ) وفق الاسلوب المعرفي (التصلب – المرونة ) في تعلم مهارة المناولة والاستلام بكرة اليد . 3- تأثير الاسلوب التدريبي لذوي الاستقلال مقابل الاعتماد على المجال الادراكي في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها . 4- أثر استخدام الرزم التعليمية المبرمجة بأسلوب التنافس (الجماعي) في تعلم واحتفاظ بعض المهارات الاساسية بكرة اليد . 5- تأثير استخدام أسلوب التدريس المركب على وفق تفضيل النمذجة الحسية في تعلم بعض المهارات الهجومية بالكرة اليد . 6- اثر الاسلوب التبادلي وفق الاسلوب المعرفي (التأملي – الاندفاعي ) في تعلم مهارة التصويب من مستوى الرأس بكرة اليد . 7- أثر تمرينات التدريب الذهني بأسلوبي التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها . 8- اثر تمرينات التدريب الذهني بأسلوبي التمرين الثابت والمتغير في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد . 9- تأثير الاسلوب التبادلي متداخلا بالتمرين المتسلسل والعشوائي لتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة . 10- أثر اسلوب التدريس بالفريق في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها . 11- تأثير استراتيجية خرائط المفاهيم بين افراد المجموعة في مستوى تعلم رفعة النتر والوقت المستثمر خلال درس رفع الاثقال . 12- تأثير استخدام أنموذج التعلم البنائي في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها . 13- استراتيجية التعلم التعاوني وفق تمرينات خاصة لفعاليتي (الملاكمة والمصارعة )في تعلم رفعة النتر برفع الاثقال لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة . 14- تأثير الاسلوب التدريبي والتبادلي في تعلم مهاراتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها . 15- اثر استخدام الاسلوب التعاوني وفق استراتيجية (تدريس الاقران ) بطريقة التمرين الموزع والمكثف في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد . 16- اثر استخدام اسلوب التعيينات في تنمية بعض متغيرات الادراك الحس – حركي وتعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد والاحتفاظ بها . 17- مركز السيطرة وعلاقته بأداء مهارتي المناولة والطبطبة بكرة اليد . 18- تأثير استخدام التعلم الاتقاني في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب بكرة اليد .