السيرة الذاتية | |||||
الاسم الرباعي واللقب – بشائر رحيم شلال حميد الربيعي | |||||
عنوان السكن الحالي – بغداد – الغدير | مكان وتاريخ الميلاد – ديالى 1976/7/6 | ||||
الديانة – مسلم | ألجنسية – عراقي | ||||
البريد الالكتروني – bashair.rahim@uodiyala.edu.iq | رقم الهاتف – 07706226939 | ||||
تاريخ الحصول على اللقب – 2020/11/23 | اللقب العلمي – أستاذ دكتور | ||||
عنوان العمل الحالي – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى. | الوظيفة – تدريسية | ||||
مكان التعيين الاول – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى. | تاريخ التعيين الاول – 1999/2/22 | ||||
مكان اعادة التعيين – / | تاريخ اعادة التعيين – / | ||||
التدريس الجامعي | |||||
الفترة من / الى | المعهد/ الكلية | الوظيفة | |||
/2/22 1999 لغاية الأن | التربية البدنية وعلوم الرياضه | تدريسية | |||
الشهادات الحاصل عليها والمؤهلات العلمية | |||||
التاريخ | الجامعة المانحة | التخصص | الشهادة العلمية | ||
1998-1997 | جامعة بغداد | فلسفة تربية بدنية وعلوم الرياضة | بكالوريوس | ||
2005/ 3/8 | جامعة ديالى | فلسفة تربية بدنية وعلوم الرياضة | ماجستير | ||
2019/11/7 | جامعة ديالى | تعلم حركي | دكتوراه | ||
عناوين أطروحة الدكتوراه و رسالة الماجستير والبكالوريوس الخاصة بالتدريسي | |||||
تأثير التمرين العشواىي والمتسلسل لتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة | البكالوريوس | ||||
تاثير التداخل بين التمرين المكثف والموزع بالأسلوبين الأمري والتدريبي لتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة. | الماجستير | ||||
أثر منهج تعليمي بأنموذج بايبي في التفكير الأيجابي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة . | الدكتوراه | ||||
البحوث المنشورة في المجلات الدولية او محلية | |||||
المجلة | عنوان البحث | ||||
مجلة جامعة تكريت للعلوم الأنسانية | -1 تأثير استخدام الأسلوب التنافسي لتعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المبارزة | ||||
مجلة الفتح | -2 تأثير الأسلوب التبادلي متداخلا بالتمرين المتسلسل والعشوائي لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة | ||||
مجلةعلوم التربيةالبدنية | -3 تأثير استخدام أسلوبي التضمين )الاحتواء( وفحص النفس لتعلم مهارتي المناولة الصدرية والطبطبة العالية بكرة السلة | ||||
مجلة كربلاء لعلوم التربية الرياضية | -4 أثر استخدام الرزم التعليميةالمبرمجة بأسلوب التنافس)الجماعي(ف واحتفاظ بعض المهارات الأساسية بكرة اليد | ||||
مجلة كربلاء لعلوم التربية الرياضية | -5 أثر التعلم الذاتي وفق الكتيب المبرمج في تطوير تركيز الانتباه والتصور العقلي وتعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة السلة . | ||||
المجلة الاوربية لتكنولوجيا علوم الرياضة | -6 اثر دمج أسلوب متعدد المستويات بالأقران والتطبيق الذاتي في الوقت ال لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة. | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية | -7 أثر الألعاب الصغيرة بالجزء الأعدادي في تنمية الطلاقة النفسية وتعلم مهارةالمناولة من فوق مستوى الكتف بكرةاليد | ||||
مجلة علوم الرياضة | -8تأثير استخدام التعلم التعاوني ونظرية جيسكو التعليمية في تعلم فعالية رفعة النتر برفع الأثقال | ||||
مجلةعلوم التربيةابدنية | -9 أثر منهج تعليمي وفق أنموذج بايبي في تعلم بعض المهارات الاساسي السلة لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى | ||||
مجلة كلية الأسراء الجامعة | -10 تأثير تمرينات البيلاتس في تطوير مهارة استقبال الارسال للاعبي الطائرة جلوس | ||||
مجلةعلوم التربيةابدنية | -11 تأثير تمرينات بأستخدام ملاعب مختلفة في تعلم مهارة الأرسال بالتنس للطلاب . | ||||
مجلةعلوم التربيةابدنية | -12 تأثير أستخدام تمرينات مهارية في تعلم الضربتين الأمامية والخلفية بالتنس للطلاب . | ||||
مجلةعلوم التربيةابدنية | -13 – أثر التعلم التوليدي باستخدام تمرينات مهارية في تعلم واحتفاظ مهارة المناولة من الكتف بكرة السلة لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البد والعلوم الرياضية | ||||
مجلةعلوم التربيةابدنية | -14 أثر منهج تدريبي مقترح في تطوير بعض المهارات الهجومية لحظة الأستحواذ على الكرة لدى لاعبي منتخب جامعة ديالى بكرة القدم صالات | ||||
مجلة الكوفة لعلوم التربية البدنية | -15 تأثير استخدام أنموذج بلوم وفق الطريقة الكلية والجزئية في تعلم مهارة التهديف السلمي بكرة السلة والرضا الحركي لدى طلاب المرحلة الأولى | ||||
ANNALS OF Tropical Medicine and public health | -16 أثر استخدام برامج تعليمية في أكتساب فن أبتداء ودقة الأنجاز لمهارة الأمامية بالتنس لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
International journal of pharmaceutical research | -17 فاعلية استخدام دورة التعلم السباعية (7E’s) في التفكير التأملي وتعل المهارات الهجومية بكرة السلة لطلاب المرحلة الأولى. | ||||
International journal of Pstychosocial habilitation. | -18 تأثير أستخدام (K.W.L.H) في التفكير الأبداعي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة إستراتيجية | ||||
Palarch,s journal of Archaeology of Egypt/ Egyptology | -19 أثر استخدام تمارين الألعاب الحركية في أسلوب التعلم التعاوني في تعلم مهارة تصويب كرة السلة | ||||
Palarch,s journal of Archaeology of Egypt/ Egyptology | -20 دراسة مقارنة بين طريقة التعلم التفاضلي والطريقة المعتمدة باستخدام التمارين المساعدة في تعليم مراحل أداء رفع الخطف للمبتدئين | ||||
مجلة الفتح | -21 تأثيرتمرينات خاصة بالأسلوب الاتقاني لفعاليتي)السباحةوالجمناستك( في تعلم رفعة الخطف برفع الأثقال لدى طلاب كلية التربيةالبدنيةوعلوم الرياضة | ||||
ORCID حساب | Google Scholar حساب | ||||
https://orcid.org/0009-0008-3924-4922 | https://scholar.google.com/citations%3Fh l%3Dar%26pli%3D1&service=citations | ||||
كتب الشكر ) عدد فقط( | |||||
كتب الشكر بحدود (35) | |||||
ميداليات | جوائز | براءة اختراع | |||
-1 | |||||
-2 | |||||
-3 | |||||
المشاركة في المؤتمرات | |||||
السنة | البلد | عنوان المؤتمر | |||
2016 | العراق /كليةالتربية الأساسية_ جامعة ديالى | -1 )رؤى معاصرة في الثقافة والمعرفة ( |
2016 | العراق / كلية الاسراء الجامعة | 2 – الدواء والمكملات الغذائية بين الصحة العامة والتربية البدنية والرياضية |
2018 | العراق / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة الكوفة | -3 البحث العلمي دعامة اساسية لبناء وتطوير علوم التربية البدنية والرياضية |
2018 | العراق /كلية التربية البدنية وعل الرياضة – جامعة ديالى | -4 الرياضة ترتقي المجتمعات وبالسلام تزدهر الأمم . |
2023 | العراق /كلية التربية البدنية وعلومالرياضة – جامعة ديالى | المستجدات الحديثة لتطبيقات الرياضة في ظل جائحة كورونا |
2023 | العراق / كلية التربية البدنية وعلومالرياضة – جامعة ديالى | المستجدات الحديثة لتطبيقات الرياضة في ظل جائحة كورونا |
2022 | العراق / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى | -7 )المؤتمر الافتراضي الثاني الخاص كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى ( |
اللغات | ||
-1 العربية | ||
-2 انكليزيه | ||
-3 |