قصي حاتم خلف عباس الساعدي
لتحميل السيرة أضغط هنا
المواليد: 16/4/1978.
http://www.clasicooo.com/real/
![]() |
الحالة الاجتماعية : – /
عدد الأطفال :- /.
عنوان السكن : بعقوبة الجديدة / نهر الحجية/ محلة 204/ زقاق 36/رقم الدار13.
القومية : عربية.
الجنسية : عراقية.
الديانة : مسلم.
السيرة العلمية:
-
حاصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية/ جامعة ديالى للعام الدراسي 2002/2003م.
-
حاصل على شهادة الماجستير في التربية الرياضية/ جامعة ديالى للعام الدراسي 2007/2008م.
-
قبولي في دراسة الدكتوراه عام 2011م ومستمر في الدراسة.
-
تاريخ أول تعين: 6/3/2007.
-
الاختصاص العام : ماجستير تربية رياضية.
-
الاختصاص الدقيق: تعلم حركي / كرة قدم.
-
اللقب العلمي : مدرس مساعد
-
عدد البحوث : واحد.
-
الدرجة الوظيفية : 6-3
-
العقوبات : لا توجد.
-
حاصل على شهادة كفاءة حاسبات من مركز الحاسبة والانترنت في جامعة ديالى بتاريخ 2/3/2008
-
حاصل على شهادة مشاركة وتقديرية في المؤتمر العلمي الأول لاختصاصات التربية الرياضية بتاريخ 22-23/4/2008
أسماء البحوث المنشورة:
-
التصور العقلي وعلاقته بدقة التهديف بكرة القدم.في المجلد الثالث، العدد الثالث من مجلة علوم التربية الرياضية في محافظة بابل.
-
عضو الاتحاد الفرعي للكراتية في ديالى بمنصب الأمين المالي.
-
مدرب منتخب جامعة ديالى بخماسي كرة القدم للعام 2008-2009.
-
مدرب منتخب كلية التربية الرياضية / جامعة ديالى بكرة القدم حاليا.
السيرة الرياضية:
· مثلت منتخب تربية ديالى بكرة القدم للعام 1993-1994-1995.
· مثلت منتخب كلية التربية الرياضية بكرة القدم للعام 1998-1999-2000-2001.
http://www.clasicooo.com/real/
ملخص رسالة الماجستير
تأثير تمرينات مشابهة للعب في اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم
الباحث
قصي حاتم خلف
المشرف المشرف
م . د رافد مهدي قدوري آ . م . د فرات جبار سعد الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اشتملت الرسالة على خمسة أبواب : ـ
الباب الأول : التعريف بالبحث :
تطرق الباحث إلى التقدم العلمي الحاصل في مجال التعلم الحركي مع تعدد الطرق والأساليب المتبعة في عملية التعلم ، كما تطرق الباحث إلى لعبة خماسي كرة القدم من حيث كونها لعبة حديثة تم إدخالها إلى مواد كلية التربية الرياضية ، وخاصة هي لعبة حديثة بالنسبة للطالبات , وتأتي أهمية البحث من خلال أهمية التمرينات المشابهة للعب في اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية للطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية الرياضية ـ جامعة ديالى .
أما مشكلة البحث فتكمن في معرفة تأثير التمرينات المشابهة للعب في اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية الرياضية ـ جامعة ديالى .
ـ أهداف البحث :
1ـ إعداد تمرينات مشابهة للعب لاكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم .
2ـ إعداد اختبارات للمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم قيد البحث .
3ـ التعرف على تأثير التمرينات المشابهة للعب في اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم .
ـ فرضية البحث :
ـ للتمرينات المشابهة للعب تأثير ايجابي في اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم .
ـ مجالات البحث :
ـ المجال البشري : طالبات المرحلة الثالثة ــ كلية التربية الرياضية ــ جامعة ديالى. ـ المجال الزمني : الفترة من 23 / 2 / 2008 لغاية 1 / 8 / 2008.
ـ المجال المكاني : قاعة الألعاب الرياضية في كلية التربية الرياضية ـ جامعة ديالى.
الباب الثاني : الدراسات النظرية والدراسات المشابهة :
من خلال هذا الباب تطرق الباحث إلى أهمية التعلم الحركي ، ومراحل التعلم ، والصفات الحركية المهمة الواجب توافرها في لاعب الخماسي .
تطرق الباحث إلى لعبة خماسي كرة القدم واهم المهارات الموجودة في هذه اللعبة، وإلى المهارات الأساسية قيد البحث وتناول الباحث بعض الدراسات المشابهة وتمت مناقشة أوجه الفائدة من تلك الدراسات .
الباب الثالث : منهج البحث وإجراءاته الميدانية :
احتوى هذا الباب منهجية البحث وإجراءاته الميدانية إذ استخدم الباحث المنهج التجريبي، واتبع التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي و ألبعدي .
أما عينة البحث فكانت طالبات كلية التربية الرياضية ـــ المرحلة الثالثة بعدد ( 20 ) طالبة واختيرت بالطريقة العمدية . واستغرق تطبيق التجربة ( 8 ) أسابيع بواقع وحدة واحدة في الأسبوع وبذلك بلغ عدد الوحدات ( 8 ) .
وضم هذا الباب الأجهزة والأدوات المساعدة ووسائل جمع المعلومات والتجربتين الاستطلاعيتين والاختبارات المستخدمة في البحث والأسس العلمية للاختبارات والاختبارات القبلية والبعدية والوسائل الإحصائية المستخدمة في معالجة البيانات .
الباب الرابع : عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها :
اهتم الباحث في هذا الباب بعرض وتحليل ومناقشة النتائج التي توصل إليها في الاختبارات القبلية والبعدية وإيجاد دلاله الفروق ، وذلك بعرضها على شكل جداول ثم قام بتحليل تلك الجداول ومناقشتها معززا ذلك بالمصادر العلمية .
الباب الخامس : الاستنتاجات والتوصيات :
في هذا الباب استعرض الباحث استنتاجاته وتوصياته ومن هذه الاستنتاجات :
1ـ أن للتمرينات المشابهة للعب تأثيرا ايجابيا في اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية لطالبات المرحلة الثالثة ـ كلية التربية الرياضية ـ جامعة ديالى بخماسي كرة القدم .
2 ـ ملائمة التمرينات المستخدمة لأعمار الطالبات أسهمت في تطبيقها بشكل صحيح ومناسب الأمر الذي ساعد كثيرا في عملية اكتساب بعض الصفات الحركية والمهارات الأساسية بخماسي كرة القدم .
ومن توصياته :
1 ـ تطبيق التمرينات المشابهة للعب المستخدمة في هذا البحث ضمن منهاج كليات التربية الرياضية للطالبات بخماسي كرة القدم .
2 ـ اختيار التمرينات الملائمة للمرحلة العمرية والجنس لإمكانية الأداء بالشكل الصحيح والذي يساعد في عملية التعلم .