هناء إبراهيم محمد يوسف السامرائي
لتحميل السيرة أضغط هنا
تاريخ الميلاد:18/6/1970
الجنس : أنثى الشهادة: ماجستير
الدرجة الوظيفية: الخامسة الدولة المانحة: العراق
اللقب العلمي: مدرس مساعد
التخصص العام: طرق تدريس العلوم الاجتماعية التخصص الدقيق:التاريخ
عنوان الرسالة: اثر استخدام استراتيجية التحضير المسبق في تحصيل مادة التاريخ العربي الإسلامي والدافع نحو الإنجاز الدراسي لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
عدد المؤتمرات المشارك فيها: لا يوجد
عدد البحوث المنجزة:بحثان
عدد البحوث المنشورة: بحث واحد
اسم البحث الأول:دراسة مقارنة لدافع الإنجاز الدراسي بين طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية للدراسة الأدبية
مكان النشر:جامعة ديالى /كلية التربية الأساسية/مجلة الفتح/العدد39-رقم الصفحة/499-510 تاريخ النشر2009
خلاصة البحث:
بهدف البحث الحالي : إلى التعرف على دافع الإنجاز الدراسي بين طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية للصف الخامس الأدبي وإيجاد الفروق لدافع الإنجاز الدراسي بين طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية والتركيز على نظريات الدافعية وإجراءات البحث وعرض النتائج وتفسيرها.
اسم البحث الثاني: دراسة مقارنة لمستوى القلق ألامتحاني بين طلاب وطالبات الصف الرابع الإعدادي لمادة التاريخ
– لم ينشر
خلاصة البحث:
يهدف البحث الحالي :إلى التعرف على مستوى القلق ألامتحاني بين طلاب وطالبات الصف الرابع الإعدادي وإيجاد لفروق لمستوى القلق ألامتحاني بين طلاب وطالبات الصف الرابع ومفهوم القلق ألامتحاني وتعريفاته وعرض النتائج والدراسات السابقة.
اسم البحث الثالث: دراسة مقارنة للكفايات التعليمية اللازمة بين مدرسي ومدرسات الصف الخامس الإعدادي لمادة التاريخ
– لم ينشر
خلاصة البحث:
يهدف البحث الحالي : إلى دراسة مقارنة الكفايات التعليمية اللازمة لمدرسي ومدرسات الصف الخامس الإعدادي وإيجاد الفروق للكفايات التعليمي بين المدرسين والمدرسات وتعار يف الكفايات التعليمية والأساس النظري لحركة الكفايات وأنواع الكفايات والدراسات السابقة وعرض النتائج وتفسيرها