مناقشة الطالب محمد مسرهد
بحثت رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى عن المعرفة العلمية وعلاقتها بأساليب القيادة لمدرس التربية الرياضية وتهدف الرسالة الموسومة للباحث محمد مسرهد علي الى اعداد استمارة استبانة لأساليب القيادة لمدرسي التربية الرياضية في ديالى والتعرف على العلاقة بين المعرفة العلمية وبعض أساليب القيادة لمدرسي التربية الرياضية وتضمنت الرسالة خمسة أبواب تطرق الباب الأول الى أهمية المعرفة العلمية التي يتمتع بها مدرسي التربية الرياضية ومعرفة اهمية الدور القيادي الذي يؤديه المدرس ولاسيما في التربية والتعليم ومشكلة البحث تبلورت في التعرف على العلاقة بين المعرفة العلمية واساليب القيادة لمدرسي التربية الرياضية، اما الباب الثاني فقد احتوى الدراسات النظرية والسابقة المتعلقة بعنوان الرسالة وهي مفهوم القيادة وتعريفيها واهميتها ونظريتها واساليبها فضلا عن القيادة التربوية وخصائصه، وتضمن الباب الثالث منهج البحث وإجراءاته الميدانية حيث استخدم المنهج الملائم لطبيعة مشكلته وخطوات إجراءات البحث والتجربة الاستطلاعية والرئيسية فضلا عن الوسائل الإحصائية، اما الباب الرابع فقد تناول عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها, اما الباب الخامس شمل الاستنتاجات والتوصيات حيث اوصت الرسالة بضرورة رفد المدارس بقوانين الألعاب الحديثة والمصادر العلمية وضرورة إجراءات الاختبارات الدورية للوقوف على مستوى المعرفة العلمية لمدرس التربية الرياضية وتعزيز استخدام القيادة السلوكي لما له من اثار إيجابية على الطلبة بكونهم قادة المستقبل.
شعبة الاعلام والعلاقات العامة
شعبة الاعلام والعلاقات العامة
