مناقشة الطالبة لهيب احمد
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية تناقش بناء مقياس للحواجز النفسية للاعبي أندية الدرجة الأولى لبعض الألعاب الفردية في العراق
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة (بناء مقياس للحواجز النفسية للاعبي أندية الدرجة الأولى لبعض الألعاب الفردية في العراق) للطالبة لهيب أحمد شاكر.
وتهدف الرسالة الى بناء مقياس للحواجز النفسية للاعبي أندية الدرجة الاولى لبعض الالعاب الفردية في العراق.
وتضمنت الرسالة أهمية البحث كون الحواجز النفسية تؤثر على أداء اللاعبين بشكل مباشر وغير مباشر وتولد تأثيراً سلبياً على صحتهم البدنية والعقلية , لذا من الأفضل قياس الحواجز النفسية للاعبين, وإذا ما علمنا بعدم توافر أداة قياس رياضية عراقية لقياس هذا المفهوم ستزيد من أهمية البحث , لذا ارتأت الباحثة بناء مقياس للحواجز النفسية من أجل أن يستخدم من المدربين والباحثين وذوي الاختصاص لقياس هذا المفهوم لدى اللاعبين, ويعد هذا أحد المؤشرات المهمة والمفيدة لتوجيه حالة الاستعداد النفسي لدى اللاعبين عند اشتراكهم في المنافسة .
واوصت الرسالة بضرورة استخدام مقياس الحواجز النفسية الذي صممته الباحثة لدى اللاعبين المتقدمين لبعض الالعاب الفردي، تقنين المقياس الحالي ووضع المعايير والمستويات للحواجز النفسية لبعض الألعاب الفردية من قبل الباحثين وذي الاختصاص.
حيث نالت الطالبة شهادة الماجستير وبتقدير إمتياز. شعبة الاعلام والعلاقات العامة