ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ ((دراسة الفروق لبعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز)
هدفت الدراسة التي قدمها (الطالب عبد الصمد نصيف جاسم) الى هدفت الدراسة الى التعرف على بعض الاساليب القيادية لمدربي فئة C للألعاب الفرقية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز
وتكمن أهمية الدراسة الحالية في تسليط الضوء على الاسلوب القيادي لمدربي فئة C للألعاب الجماعية وعلاقته بدافعية الانجاز
اما مشكلة البحث فمن خلال متابعة الباحث للعديد من مباريات الالعاب الجماعية لاحظ وجود تفاوت في مستوى ونتائج الفرق الرياضية رغم جاهزية هذه الفرق من حيث الاداء البدني والمهاري لكن وجد اختلاف في الاساليب القيادية المتبعة من قبل مدربين هذه الالعاب فمنهم من يستخدم الاسلوب الديكتاتوري او الاسلوب الديمقراطي او الاسلوب السلوكي او الاسلوب الانساني فقرر الباحث دراسة هذه الحالة من حيث المقارنة بين هذه الاساليب والتعرف على اي الاساليب انجح في قيادة الفرق الجماعية ومدى تقبل الاعبين للأسلوب المتبع من المدرب والتكيف معه بكل روح رياضية،
يوصي الباحث التأكيد على أساليب القيادة لمدربي الالعاب الفرقيه فئة ((C، لما لها من أهمية بتشكيل الصفات السليمة للاعبين والقيم الرياضية السائدة فِي المجتمع العراقي من خلال دورات تطويرية تنمي الشخصية القيادية وتمكنهم من استخدام الأساليب القيادية الأكثر فاعلية.