تدريسي في كلية التربية البدنية عضو لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه في الجامعة المستنصرية
ناقش الاستاذ المساعد الدكتور رافد علي داود التدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى مناقشة أطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية بعنوان (تأثير انموذج مارزانو لأبعاد التعلم المدعم بالوسائط المتعددة في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لذوي صعوبات التعلم) للباحث احمد عبد المنعم حسناوي وجرت وقائع المناقشة على قاعة المناقشات الرئيسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية.
وتهدف الدراسة الى التعرف على تأثير المنهج في تعلم الاداء الفني لبعض المهارات الاساسية بكرة السلة لذوي صعوبات التعلم والتعرف على الفروقات بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للمجموعتين التجريبية والضابطة.
تضمنت الدراسة اربعة فصول تطرق الفصل الاول الى التعريف بالبحث وخصص الفصل الثاني لدراسة الإطار النظري والدراسات السابقة ودرس الفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته وضم الفصل الرابع عرض النتائج وتفسيرها والباب الخامس الاستنتاجات والتوصيات.
ومن أبرز النتائج التي توصلت اليها الدراسةان المنهج التعليمي بأسلوب انموذج مارزانو المدعم بالوسائط المتعددة ساهم بشكل ايجابي في تعلم بعض المهارات والتحصيل المعرفي بكرة السلة لذوي صعوبات التعلم وايضا ان الوسائط المتعددة من خلال البرنامج التعليمي ساهم بشكل في التقليل من الجهد المبذول من قبل مدرس المادة في عملية تقديم التغذية الراجعة ولتحسين مستوى الاداء الفني للمهارات المختارة .