أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى تناقش ” تأثير تمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية مكورة على بساط الحركات ا
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى أطروحة الدكتوراه الموسومة ب " تأثير تمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية مكورة على بساط الحركات الأرضية بالجمناستك الفني للرجال"
تهدف الرسالة الموسومة للطالبة دنيا محمد فاضل تصنيع جهاز تعليمي لتعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية بالجمناستك الفني للرجال وكذلك اعداد تمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلم مهارة القفز العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية بالجمناستك الفني للرجال عَرُّف تأثير التمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية بالجمناستك الفني للرجال.
تطرق الباب الأول الى أهمية البحث في معرفة تأثير تمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية مكورة على بساط الحركات الأرضية بالجمناستك الفني للرجال تصنيع جهاز تعليمي لتعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية بالجمناستك الفني للرجال وكذلك أعداد تمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلّم مهارة القفز العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية بالجمناستك الفني للرجال عَرُّف تأثير التمرينات باستخدام جهاز مصنع في تعلّم مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية بالجمناستك الفني للرجال وتكمن مشكلة البحث من خلال ملاحظة الطالبة وجود ضعف في أداء مهارة القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية مكورة على بساط الحركات الأرضية بالجمناستك الفني لطلاب المرحلة الثَّالثة، واشتمل الباب الثاني على الدراسات النظرية والمشابهة التي احتوت على عِدَّة مباحث تتعلق بمقتضيات البحث وتضمن الباب الثالث منهج البحث وإجراءاته الميدانية حيث استخدم المنهج الملائم لطبيعة مشكلته وخطوات إجراءات البحث والتجربة الاستطلاعية والرئيسية فضلا عن الوسائل الإحصائية، اما الباب الرابع فقد تناول عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها. أما الباب الخامس فقد شمل الاستنتاجات والتوصيات حيث توصلت الطالبة الى اهم الاستنتاجات في البحث حيث أسهمت التمرينات المُعدّة على وفق الجهاز التعليمي المصنع بصورة إيجابية في تعلّم المجموعة التجريبية لمهارة البحث (القفزة العربيّة مع نصف لفة متبوعة بقلبة هوائية أمامية مكورة وبمستوى أَكبر من المجموعة الضابطة التي تطورت بمستوى أَقل نَّ استخدام المجموعة التجريبية الجهاز التعليمي المصمم الأثر الفعال في اندفاع الطلاب وتشوقهم لتعلّم المهارات قيد البحث، وتفوقها على المجموعة الضابطة .