رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير منهج تعليمي وفق أنموذج فارك بأدوات مساعدة في الذكاء الجسمي – الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ تأثير منهج تعليمي وفق أنموذج فارك بأدوات مساعدة في الذكاء الجسمي – الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب للطالب بكر باسل كامل .
هدفت الرسالة إلى تصميم أدوات مساعدة وأعداد منهج وفق أنموذج فارك(VARK) في الذكاء الجسمي –الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب أما أهم فروض البحث : هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي في المهارات الاساسية بكرة القدم و الذكاء الجسمي – حركي للطلاب ولصالح الاختبار البعدي وهناك أفضلية في تأثير أنموذج فارك والأدوات المساعدة .
وأوصى الباحث بضرورة الاستفادة من الأدوات المساعدة والتمرينات المعدة من قبل الباحث في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم واستخدام المنهج التعليمي وفق أنموذج فارك في تعلم المهارات الاساسية في كرة القدم للطلاب .