رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش فاعلية منهج تعليمي وفق نظرية التعلم المتناغم مع الدماغ في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسيّة بالكرة الطائرة لطلبة المرحلة الثانية كل
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( فاعلية منهج تعليمي وفق نظرية التعلم المتناغم مع الدماغ في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسيّة بالكرة الطائرة لطلبة المرحلة الثانية كليّة التربيّة البدنيّة وعلوم الرياضة ) للطالب محمد احسان .
هدفت الرسالة الى إعداد منهج تعليمي وفق نظرية التعلم المتناغم مع الدماغ في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسيّة لطلبة المرحلة الثانية كليّة التربية البدنية وعلوم الرياضة .
والتعرّف على تأثير المنهج التعليمي وفق نظرية التعلم المتناغم مع الدماغ في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسيّة لدى أفراد عينة البحث .
واستنتج الباحث إنّ المناهج التعليمية (التعلم المتناغم مع الدماغ والمتبع في الكلية) كان لها الأثر الواضح والفعال في رفع درجة التحصيل المعرفي لدى عينة البحث. فضلاً عن اعتبارها مناهج فاعلة في تعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة (قيد البحث) .
وإنّ المجموعة التجريبية تفوقت في نتائج الاختبارات البعدية على المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وبعض المهارات الأساسيّة بالكرة الطائرة (قيد البحث) .