
اطروحة دكتوراة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير إستراتيجية التفاعل مع الآخرين طبقًا لأنموذج (HILL) على وفق المجال الإدراكي الاستقلال مقابل الاعتماد في القدرات الحركية وتعلّم بعض المه
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة دكتوراة بعنوان ( تأثير إستراتيجية التفاعل مع الآخرين طبقًا لأنموذج (HILL) على وفق المجال الإدراكي الاستقلال مقابل الاعتماد في القدرات الحركية وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بالكُرة الطائرة" ) للطالبة اسراء فاضل عباس .
هدفت الاطروحة الى التعرف على تأثير إستراتيجية التفاعل مع الآخرين طبقًا لأنموذج (HILL) على وفق المجال الإدراكي الاستقلال مقابل الاعتماد في القدرات الحركية بالكُرة الطائرة لطالبات الصف الثاني متوسط .
واستنتج الباحث في اطروحته إلى ان التمرينات المعدة من قبل الباحثة باستراتيجية التفاعل مع الآخرين طبقًا لأنموذج (HILL) ادت الى زيادة المواءمة بين المُدرسة والطالبة والمتغيرات قيد الدراسة مما ادى الى تشجيع الطالبة على الاداء الصحيح .
وأوصت الدراسة إلى زيادة التفاعل بين المُدرسة والطالبة لما لذلك من اثر ايجابي في تعلم المهارات وتحسين القدرات الخاصة بالفعاليات قيد الدرس .