عميدة الكلية تشارك في اجتماع مجلس الجامعة 
25/12/2020
عميدة الكلية تشارك في اجتماع مجلس الجامعة 

شاركت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى الاستاذ الدكتور ماجدة حميد كمبش في اجتماع مجلس الجامعة يوم الخميس الموافق 2020/12/24 جلسته السابعة لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله .

وأكد السيد رئيس المجلس الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة التي جرت في أروقة الملتقى الاكاديمي  توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بضرورة الاهتمام بالبيئة الجامعية واستنفار الجهود لتوفير كافة المتطلبات المختبرية والصحية التي تضمن سلامة  الكوادر التدريسية وابنائنا الطلبة لا سيما في بدء العام الدراسي الجديد ومباشرة الطلبة المقبولين ضمن خطة القبول لهذا العام ، فضلاً عن متابعة وتيسير اجراءات استضافة الطلبة في الجانب العملي للتعليم المدمج والاهتمام بمرافق الاقسام الداخلية والتنسيق مع دائرة الصحة وخلية الازمة فيما يخص امكانية افتتاح النوادي الطلابية من عدمها . 

كما ناقش المجلس الذي حضره جميع الاعضاء الخطة العلمية السنوية للتدريسيين التي تم رفعها من قبل مجالس الكليات ، وصادق عليها مع التأكيد على انجازها ضمن التوقيتات المحددة لهذا العام .

وحث المجلس عمادات الكليات والجهات ذات العلاقة بضرورة دعم ورفد المكتبة المركزية في الجامعة بالمصادر التخصصية الحديثة في مختلف المجالات العلمية والانسانية لإتاحتها امام طلبة الدراسة الاولية والعليا والباحثين والارتقاء بواقع الخدمات التي تقدمها ، لا سيما وانها باتت تمثل احد اهم اوعية المعلومات لأبناء الجامعة والمستفيدين من الجامعات  والمؤسسات الاخرى  . 
 
وصادق المجلس على معاملات ترقية تسعة من التدريسيين من مرتبة استاذ مساعد الى مرتبة الاستاذية بعد ان تم استعراضها من قبل رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف مباركاً لأصحاب الترقية هذا الانجاز العلمي .

وتدارس المجلس عددا من القضايا التي تخص تمديد خدمة التدريسيين وطلبات تأجيل الطلبة وعودة المرقنة قيودهم ، فضلاً عن موضوعات المكاتب الاستشارية في عدد من الكليات ومقترحات اعادة تشكيل بعض اللجان واصدر قرارات بشأنها وفق الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .