تدريسيان في كلية التربية البدنية في جامعة ديالى يشاركان في مؤتمر العلمي الدولي الأول لعلوم التربية الرياضية
تدريسيان في كلية التربية البدنية في جامعة ديالى يشاركان في مؤتمر العلمي الدولي الأول لعلوم التربية الرياضية وتحت شعار الاتجاهات الحديثة في العلوم الرياضية وحاجة سوق العمل
شارك التدريسيان في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى الدكتور سنان عباس علي والدكتور محمد وليد شهاب بالمؤتمر العلمي الدولي الأول لعلوم التربية الرياضية عن بحثهم النضج الإنفعالي وفقاً لصعوبات الأداء الحركي وعلاقته بأداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة
وتمثلت مشاركتهم بألقاء بحثهم الموسوم عن دراسة النضج الانفعالي وفقاً لصعوبات الأداء الحركي وعلاقته بأداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة ويهدف البحث الى التعرف على النضج الانفعالي وفقا لصعوبات الأداء الحركي لدى عينة البحث، وكذلك التعرف على أداء مهاراتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة وفقاً لصعوبات الأداء الحركي لدى عينة البحث، وايضاً التعرف على علاقة الارتباط بين النهج الانفعالي وفقا لصعوبات الأداء الحركي وأداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة لدى عينة البحث .وفي ضوء نتائج الدراسة ومناقشتها استنتج الباحثان إن عينة البحث يتميزون بنضجٍ انفعاليٍّ جيدٍ وفقاً لذوي صعوبات الأداء الحركي ( العليا – الوسطى – الدنيا ) في مهارة الضرب الساحق، إذ يتميز الطلاب من ذوي صعوبات الأداء الحركي ( الدنيا ) بنضجٍ انفعالي عالٍ بالدرجة الأولى، ثم يليه الطلاب من ذوي صعوبات الأداء الحركي ( الوسطى )، إذ كانوا بالدرجة الثانية، ثم يأتي الطلاب من ذوي صعوبات الأداء الحركي ( العليا ) بالدرجة الثالثة و إن عينة البحث يتميزون بنضجٍ انفعاليٍّ جيدٍ وفقاً لذوي صعوبات الأداء الحركي ( العليا – الوسطى – الدنيا ) في مهارة حائط الصد، إذ يتميز الطلاب من ذوي صعوبات الأداء الحركي ( الدنيا ) بنضجٍ انفعاليٍّ عالٍ بالدرجة الأولى، ثم يليه الطلاب من ذوي صعوبات الأداء الحركي ( الوسطى – العليا ) بالدرجة الثانية وإن عينة البحث يتميزون بمستوىً متوسطٍ في الأداء الفني لمهارتي الضرب الساحق وحائط الصد وفقاً لذوي صعوبات الأداء الحركي ( العليا – الوسطى – الدنيا) ، إذ كان في الدرجة الأولى ذوي صعوبات الأداء الحركي ( الدنيا )، ثم يليه ذوو صعوبات الأداء الحركي ( الوسطى ) بالدرجة الثانية، ثم كان ذوو صعوبات الأداء الحركي ( العليا ) بالدرجة الثالثة.