كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (تصميم ميدان مقترح لتعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب المرحلة الاولى لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالب عمران
كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (تصميم ميدان مقترح لتعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب المرحلة الاولى لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالب عمران علي عباس
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (تصميم ميدان مقترح لتعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب المرحلة الاولى لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالب عمران علي عباس
وتكمن اهمية البحث في تصميم ميدان تعليمي مقترح ومعرفة اثره في تعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى .
وكانت مشكلة البحث في وجود ضعف في تعلم المهارات الكشفية التي تتطلب وقتا وجهداً كبيرا مما يؤدي الى تأخر في اكتساب المهارات بالشكل المطلوب، لذا ارتأى الباحث تصميم ميدان تعليمي مقترح للإسهام بالارتقاء بالمهارات الكشفية قيد البحث وبما يتحسن عملية تعلم تلك المهارات للاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .
وهدف البحث الى تصميم ميدان تعليمي مقترح لبعض المهارات الكشفية لطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، التعرف على أثر الميدان المقترح في تعلم بعض المهارات الكشفية لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة.
واستنتج الباحث بان طبيعة العمل الحركي على الميدان في اثناء عملية الاداء والتعلم حقق مبدأ الممارسة والتكرار بشكل سهل وإيجابي، ان للميدان التعليمي المقترح تأثيراً كبيراً في تعلم المهارات الكشفية قيد البحث، ان الميدان التعليمي المقترح كان مساعداً جيداً للمدرس بإعطائه الفرصة الاكبر لملاحظة الطلاب وتصحيح اخطائهم بشكل إيجابي، تبين من التجربة الرئيسة ان طلاب المجموعة التجريبية التي تم تعليمها عن طريق الميدان التعليمي المقترح فد تفوقت على طلاب المجموعة الضابطة التي تم تعليمها بالمنهج المتبع في الكلية .
ووصى الباحث بضرورة استخدام الميدان التعليمي المقترح في تعلم المهارات الكشفية لطلاب كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة وأقسامها، ضرورة توافر ادوات مساعدة في الوحدات التعليمية للإسهام في رفع مستوى الطلاب المهاري الكشفي، ضرورة اجراء المدرسين اختبارات دورية للوقوف على مستوى الاداء المهاري للطلاب ودقة منها حجم التعليمية، اجراء دراسات مشابهة على الطالبات ولمهارات كشفية اخرى .