رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث بـ (القيمة التنبؤية لأداء مهارة قفزة اليدين الامامية على منصة القفز بدلالة اهم المؤشرات التكونية – البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية بالجم
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث بـ (القيمة التنبؤية لأداء مهارة قفزة اليدين الامامية على منصة القفز بدلالة اهم المؤشرات التكونية – البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية بالجمناستك الفني للرجال) للباحث احمد رافد حميد
برزت اهمية البحث في التنبؤ بمستوى الاداء المهاري لطلاب المرحلة الثالثة في اداء قفزة اليدين الامامية على منصة القفز وفق بعض المؤشرات التكوينية – البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية.
هدف البحث الى التعرف إلى الأداء المهاري لقفزة اليدين ألامامية واهم المؤشرات التكوينية – البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية لطلاب المرحلة الثالثة بالجمناستك الفني للرجال، التعرف على العلاقة بين أداء مهارة قفزة اليدين ألامامية على منصة القفز وأهم المؤشرات التكوينية البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية لطلاب المرحلة الثالثة بالجمناستك الفني للرجال، التعرف على نسبة مساهمة أهم المؤشرات التكوينية البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية في أداء مهارة قفزة اليدين الأمامية على منصة القفز لطلاب المرحلة الثالثة بالجمناستك الفني للرجال، التنبؤ لأداء مهارة قفزة اليدين الامامية على منصة القفز بدلالة اهم المؤشرات التكوينية البنائية ومستوى الطموح والذات البدنية لطلاب المرحلة الثالثة بالجمناستك الفني للرجال .
استنتج الباحث بعدم ظهور علاقة ارتباط بين متغيرات البحث التكوينية – البنائية مع الاداء المهاري لقفزة اليدين الامامية على منصة القفز، ظهور نسبة مساهة بين بعض المؤشرات التكوينية – البنائية وهي ( طول الجسم , الوزن , النمط الجسمي ) مع الاداء المهاري لقفزة اليدين الامامية على منصة القفز، هناك تفاوت في قيم المقاييس النفسية التي استخدمها الباحث وبين الاداء المهاري لقفز اليدين الامامية على منصة القفز، ظهور مقياس مستوى الطموح اكثر اثراً مع الاداء المهاري لعينة البحث، لم يظهر مقياس الذات البدنية اثراً ملحوظاً مقارنة بمقياس مستوى الطموح مع الاداء المهاري .
ووصى الباحث ضرورة التأكيد على المؤشرات التكوينية – البنائية المختارة لأهميتها في الأداء المهاري في لعبة الجمناستك، ظرورة تطوير الأداء المهاري للطلاب من خلال زيادة ساعات التعلم، العناية بالجوانب النفسية لدورها الكبير في التأثير على الاداء المهاري لكل الألعاب ومنها لعبة الجمناستك، إجراء دراسات مشابهة على فعاليات المرحلة الثالثة وفي الاجهزة المعتمدة في المنهج الدراسي .