
رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير أسلوب التعلم التفاضلي لبعض النماذج الحركية في أداء رفعة الخطف برفع األثقال للمبتدئين بأعمار (10-13 ) سنـــــــــــة .
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ تأثير أسلوب التعلم التفاضلي لبعض النماذج الحركية في أداء رفعة الخطف برفع األثقال للمبتدئين بأعمار ( 10-13 ) سنـــــــــــة على قاعة المناقشات للطالب حسن علي حسين .
هدفت الرسالة الى التعرف على تأثير أسلوب التعلم التفاضلي لبعض النماذج الحركية في أداء رفعة الخطف لالعبين المبتدئين بأعمار 10-13سنة، وكذلك التعرف على أعداد تمرينات خاصة لتعليم رفعة الخطف وفق أسلوب التعلم التفاضلي، أذ استخدم الباحث المنهج التجريبي للمجموعات المتكافئة التجريبية والضابطة العشوائية االختيار ذات االختبارين القبلي والبعدي وذلك لمالئمة طبيعة مشكلة البحث .
وتوصل الباحث في رسالته الى استنتاجات عدة منها أن أسلوب التعلم التفاضلي ساهم في سرعة تعلم أداء رفعة الخطف فضلاً عن أسهام التمرينات المصممة من الباحث وادواتها الى اتقان المسار الحركي ألداء رفعة الخطف .
وتوصل الباحث الى توصيات عدة منها ضرورة استخدام اسلوب التعلم التفاضلي ضمن التعلم في مهارات رفع االثقال للمبتدئين .
والتأكيد على تنوع االدوات المساعدة في تعلم اداء رفعة الخطف للمبتدئين لما لها دور فعال في سرعة التعلم واستخدام نماذج حركية مختلفة لمهارة رفع االثقال مما تساهم في اكتساب المتعلم .