اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات خاصة بأسلوب التعلّم السريع لذوي الأنظمة التمثيلية في البرمجة اللّغوية العصبية وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة قدم الصالات
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى اطروحة دكتوراه بعنوان تأثير تمرينات خاصة بأسلوب التعلّم السريع لذوي الأنظمة التمثيلية في البرمجة اللّغوية العصبية وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة قدم الصالات للطالب تحسين شاغي عبد .
هدفت الاطروحة الى إعداد تمرينات خاصة بأسلوب التعلّم السريع في البرمجة اللّغوية العصبية وتعلّم بعض المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات لطلاب الخامس الإعدادي .
فضلاً عن التعرف على تأثير التمرينات الخاصة بأسلوب التعلّم السريع لذوي الأنظمة التمثيلية ( بصري ، حسي ، سمعي ) في تعلّم بعض المهارات الأساسية بكُرة قدم الصالات لطلاب الخامس الإعدادي والتعرف على الفروق بين المجموعات الثلاث في نظامها ( البصريّ ، والسمعي ، والحسي ) في البرمجة اللغوية وتعلّم بعض المهارات الأساسية بكُرة قدم الصالات .
أَمّا فريضتا البحث فقد حددت في وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في البرمجة اللغوية العصبية وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة قدم الصالات لطلاب الخامس الإعدادي ولصالح الاختبارات البعدية .
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في البرمجة اللّغوية العصبية وتعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة قدم الصالات لطلاب الخامس الإعدادي ولصالح المجموعة التجريبية .