اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى بعنوان ( أثر منهج تعليميّ وفق إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف (Bayer) في التفكير الإبداعي والمعرفة العلميّة وتعلم مهارتي ال
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة اطروحة الدكتوراه الموسومة بعنوان (أثر منهج تعليميّ وفق إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف (Bayer) في التفكير الإبداعي والمعرفة العلميّة وتعلم مهارتي الإرسال والاستقبال بالكرة الطائرة للطالبات ) للطالبة جليله جوير عبد الله برئاسة المعاون الاداري في كليتنا الاستاذ الدكتور مجاهد حميد .
حيث هدفت الدراسة إلى إعداد تمرينات مهارية لتعلّم مهارتي الإرسال والاستقبال بالكُرة الطائرة للطالبات، وتَعَرُّف أَثر المنهج التعليميّ وفق إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف Beyer في التفكير الإبداعي للطالبات .
واستنتج الباحث في اطروحته الى إِنً للمنهج التعليميّ بإستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية لتصنيف (Bayer) والمنهج المتبع في الكلية أثر فعال في التفكير الإبداعي والمعرفة العلميّة وتعلم مهارتي الإرسال واستقبال الإرسال في الكرة الطائرة لطالبات السنة الدراسية الثانية .
ذلك وتُكمن مشكلة البحث في اعتماد بعض التدريسيين في عملية تعلّم مهارات لعبة الكُرة الطائرة أساليب تعليميّة لا تحمل بين طياتها إستراتيجية المعرفة ما وراء الإدراكية التي يكون المتعلم عن طريقها عنصرًا حيويًا فاعلًا في العملية التعليميّة، إذ يتم اعتماد أساليب التعلّم المستندة على ضخ المعلومات بطريقة إلقائية عن طريق المدرس .