اعلان هام
تعلن كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى عن بدء التقديم للدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2022/2023 اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1/آذار/ الى يوم الاحد الموافق 3 / 4 / 2022.
– قبل التقديم يجب مشاهدة الفيلم التوضيحي لعملية التقديم وعلى الرابط ادناه :
https://youtu.be/ly8cVfz88cU
– يتم التقديم على رابط منظومة التقديم ادناه :
http://adm.rdd.edu.iq
أولاً : المستمسكات المطلوبة للتقديم :
1- استمارة التقديم الالكتروني.
2- الاستمارات الخاصة بالدراسات العليا والتي تشتمل على النماذج التالية :
نموذج رقم (500) بيانات الطالب المتقدم.
نموذج رقم (501) صحيفة الأعمال للمتقدم.
نموذج رقم (502) استمارة ترشيح ذوي الشهداء مصدقة من الجهات المعنية.
نموذج رقم (503) استمارة ترشيح السجناء السياسيين مصدقة من الجهات المعنية.
نموذج رقم (504) استمارة التعهد الخطي للمتقدم للدراسات العليا.
نموذج رقم (506) استمارة المقابلة للمتقدم.
نموذج رقم (600) استمارة ترشيح ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مصدقة من الجهات المعنية.
نموذج رقم (700) استمارة ترشيح ضحايا الارهاب مصدقة من الجهات المعنية.
3- نسخة ملونة من المستمسكات الثبوتية للمتقدم (هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية (او البطاقة الوطنية الموحدة في حالة توافرها)، بطاقة السكن أو تأييد السكن)، مع صور شخصية ملونة عدد (2) ذات خلفية بيضاء.
4- وثيقة أو كتاب تأييد تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون إلى (جامعة ديالى/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / شعبة الدراسات العليا) مثبتاً فيهما معدل التخرج ومعدل الطالب الخريج الأول على الدفعة (للدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية) بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الماجستير ( أصلي ومستنسخ)
وعلى المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه تقديم وثيقة التخرج معنونة ومطابقة الخلفية العلمية من خلال تقديمه لوثيقتي البكالوريوس والماجستير مثبتاً فيهما المعدل (رقماً وكتابةً) مع نسخة من الأمر الجامعي بالحصول على شهادة الماجستير، اضافة إلى شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الأولية أو العليا من جامعات غير عراقية ومصدقه من دائرة البعثات بختم حي ( أصلي ومستنسخ).
5- كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين تتضمن الصيغة الآتية :
– بالنسبة للمتقدم وفقاً لتعليمات الإجازات الدراسية : ((عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي (2023/2022).
– بالنسبة للمتقدم اثناء التوظيف او التكليف : ((عدم ممانعة الدائرة للموظف من الدراسة اثناء مدة التوظيف او التكليف على النفقة الخاصة)).
6- خلاصة خدمة للموظف يثبت فيها تاريخ المباشرة بعد اخر شهادة .
7- كتاب استثناء من الوزير المختص للموظف المتقدم وفقاً لتعليمات الإجازات الدراسية اذا كان معدل المتقدم لدراسة الماجستير اقل من (65) ومعدل المتقدم لدراسة الدكتوراه اقل من (70) .
8- الأمر الجامعي بالحصول على اللقب العلمي للمتقدمين لدراسة الدكتوراه من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
9- شهادات كفاءة الحاسوب واللغة الإنكليزية واللغة العربية لم يمض على اصدارها سنتان مصدقة بختم حي ( النسخة الأصلية ومستنسخة)
ثانياً : طريقة التقديم :
1- يكون التقديم للدراسات العليا الكترونياً من خلال الرابط التالي:
http://adm.rdd.edu.iq
2- بعد اكمال الاستمارة الالكترونية وطباعتها يجب على المتقدم ان يقوم بعمل ملف الكتروني واحد بصيغة (PDF) يتضمن جميع المستمسكات المطلوبة وفقاً للتسلسل المذكور اعلاه ويراعى عند اعداد الملف الدقة والوضوح.
3- يتم ارسال ملف التقديم بصيغة ( PDF) مضغوط ببرنامج ( WinRAR ) الى البريد الالكتروني ادناه الخاص بالكلية، ويكون موضوع (عنوان) الرسالة المرسلة (اسم المتقدم الثلاثي).
postgrad.hum@uodiyala.edu.iq
4- يتم تسليم ملف ورقي بكافة المستمسكات المطلوبة الى القسم الذي يرغب بالتقديم اليه، مع ملاحظة ان يكون سحب الاستمارات (نسخ ملونة حصرا) من الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين (ورقة واحدة ذات وجهين) وبخلافه تعتبر لاغية.
ثالثاً : ملاحظات عامة :
1- عند اجراء عملية التقديم الالكتروني يجب عدم الاعتماد على اي مكتب لغرض التقديم بل يتم التقديم من قبل المتقدم نفسه وباستخدام الكمبيوتر وليس عن طريق الموبايل واستخدام المتصفح Google chrome حصراً
2- على المتقدم ضرورة استخدام البريد الشخصي العائد له عند التقديم ومتابعة الرسائل الواردة لإستلام الموقف النهائي للاستمارة.
3- يجب ادراج رقم موبايل شغال وليس متوقف عن العمل او خط منتهي الصلاحية او معطل اذ سيتم استخدام هذا الرقم من قبل الدراسات العليا في الكلية للاتصال بالمتقدم في حال وجود اي اشكال ولضمان تقديمه بصورة صحيحة ويجب استخدام البريد الالكتروني الشخصي للمتقدم حصراً.
4- على المتقدم التوقيع على كل استمارة يتطلب منه التوقيع عليها .
5- عدم استلام أي وثيقة أو كتاب يحتوي على حك أو شطب أو تحبير باللون الابيض وبخلافه تعد الوثيقة أو الكتاب غير معتمد.
6- يتم اعتماد التصاريح الامنية لجميع المتقدمين المقبولين في الدراسات العليا على أن يكمل الطالب المقبول إجراءاته من تاريخ إصدار الامر الجامعي بالقبول ولغاية المباشرة في الدراسة.
7- يتم اعتماد جلب تعهد كون المتقدم للدراسات العليا غير مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة.
8- اخيراً وبعد انتهاء التدقيق الالكتروني من قبل الكلية يتم سحب الاستمارة الالكترونية النهائية المدققة من قبل المتقدم التي تحمل الختم ( دققت ) من موقع التقديم نفسه كما مبين ادناه والاحتفاظ بهذه الاستمارة وسحبها وجلبها في يوم الامتحان التنافسي كما سيتم ارسال الاستمارة المدققة النهائية على البريد الالكتروني للمتقدم المثبت في الاستمارة الالكترونية.
تمنياتنا لجميع المتقدمين بالنجاح والتوفيق الدائم .
ولمعرفة التفاصيل اضغط على الملف الاتي : التوقيتات الزمنية للدراسات العليا