تجري الآن في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( بناء وتقنين مقياس الدعم النفسي وعلاقته بالأداء الفني في فعالية القفز بعصا الزانة لطلاب بعض
تجري الآن في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( بناء وتقنين مقياس الدعم النفسي وعلاقته بالأداء الفني في فعالية القفز بعصا الزانة لطلاب بعض كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة ) للطالب حسين علي حميد . هدف الاطروحة الى بناء وتقنين مقياس الدعم النفسي وعلاقته بالأداء الفني في فعالية القفز بعصا الزانة لطلاب بعض كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة. وتناولت مشكلة البحث بأن الدعم النفسي يودي الى التعزيزات الايجابية وزيادة الدافعية لدى الفرد او اللاعب من اجل تحقيق الاهداف ومن اجل دراسة ومعرفة مستويات الدعم النفسي لدى الطلاب ومن اجل تجاوز الصعوبات التي تواجههم في هذه الفعالية والنشاطات الرياضية الاخرى لاحظ الباحث ان معظم الطلاب يعانون في صعوبة الاداء من كافة النواحي الفنية والنفسية والمهارية والبدنية خوفاً من الاصابة او صعوبة الاداء, لذا ارتأى الباحث ان يقوم بأبداء المساعدة لهم عن طريق دعمهم نفسياً وتعزيز الدافعية لهم من اجل تحقيق الاهداف ومن هنا برزت مشكلة البحث بكيفية قياس الدعم النفسي لهؤلاء الطلبة واستنتج الباحث بناء على نتائج التحليل العاملي بعد التدوير الى استخلاص ثمان عوامل لقياس الدعم النفسي للطلاب وتضمن المقياس النهائي على ثمانية وثلاثون عبارة , ويوصي الباحث الى استخدام المقياس الحالي من قبل المدربين و الاساتذة في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة على الطلاب لتحديد الفروق الفردية بين الطلاب لقياس الدعم النفسي ويوصي الباحث تفعيل دور التوجيه والارشاد النفسي من خلال برامج ارشادية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة للاهتمام بالمواهب الرياضية .