
اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بعنوان تأثير تواتر التغذية الراجعة في التحكم بالأداء والتردد المعتدل في تعلم رفعة النتر للناشئين
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بعنوان تأثير تواتر التغذية الراجعة في التحكم بالأداء والتردد المعتدل في تعلم رفعة النتر للناشئين للطالب حسن علي حسين
هدفت الأطروحة إلى التعرف على تأثير تواتر التغذية الراجعة في التحكم بالأداء والتردد المعتدل في تعلم رفعة النتر لناشئين.
والتعرف على الفرق بين تأثير تواتر التغذية الراجعة في التحكم بالأداء والتردد المعتدل في تعلم رفعة النتر لناشئين رفع الاثقال والطريقة المتبعة.
وتناولت مشكله البحث من خلال ملاحظة الباحث فضلا عن تجربته لكونه أحد لاعبي المنتخب الوطني للشباب سابقا وحاليا ومدرب المدرسة التخصصية لرعاية الموهبة الرياضية برفع الاثقال في محافظة ديالى ونادي الخالص الرياضي ، لاحظ أن مشكلة البحث تكمن في محدودية التغذية الراجعة التي تقدم بهدف تصحيح الخطأ عند الرباع بشكل عام وخصوصا عند فئة الناشئين من قبل المدرب وهي التغذية الراجعة المباشرة السمعية مما يؤدي الى تشتيت انتباه الرباع حول الخطأ اثناء الأداء ويرى الباحث إمكانية اعتماد اكثر من شكل للتغذية الراجعة حول الخطأ مما يؤدي الى بلورة وتأكيد الحالة لدى الرباع للعمل على تفادي هذا الخطأ والاخلال في مستوى التردد النفسي في رفع الاثقال ، وهو مساهمة من الباحث لزيادة افق المدرب في توفير اكبر قدر من وسائل التغذية الراجعة بهدف توضيح الأداء للرباع وتصحيح الأخطاء.


