النشاطات الدولية

تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ممثلا عن وزارة التعلم العالي والبحث العلمي في منتدى الشباب ...

   
75 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/09/2019 12:41 مساءا

تدريسي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ممثلا عن وزارة التعلم العالي والبحث العلمي في منتدى الشباب  الكشفي العربي الرابع.

 

شارك التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور ثائر رشيد حسن في منتدى الشباب الكشفي الرابع والذي اقيم في جمهورية مصر العربية للمدة من 1-12/ 9 / 2019.

وتضمن المنتدى الذي شارك فيه دول عدة   (المملكة العربيّة السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، الكويت، المملكة المغربية، اليمن، ليبيا، تونس، سلطنة عمان، الإمارات، مصر، فلسطين، لبنان، الجزائر، السودان، فضلًا عن العراق) العديد من الجلسات والنشطات فضلًا عن انتخاب اللجنة التحضيرية لمنتدى الشباب الخامس.

وقد أوصى المنتدى بتشجيع الجمعيات الكشفية العربيّة على تضمين ورش حول المبادرات المجتمعية التي تخلق أهداف التنمية المستدامة مع تنظيم مخيمات تراعي الاستدامة.

اضافة الى دعم إطلاق مشاريع وطنية تسمح بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المحدود وفاقدي السند في الحركة الكشفية.

فضلا عن حث الجمعيات العربيّة على إبرام الشركات مع المؤسسات والمنظمات ذات العلاقة لإدماج الفئات ذوي الدخل المحدود واللاجئين في الحركة الكشفية.

واكد على استثمار وتفعيل شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الرسمية الكشفية لتوجيه الشباب الكشفي للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

 

 

 

 




3:45