مناقشات الدراسات العليا

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش (تأثير تمرينات خاصة بمنحنى قوة...

   
163 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/01/2020 3:29 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى تناقش (تأثير تمرينات خاصة بمنحنى قوة القفز باستخدام جهاز (VertiMax) لتطوير بعض المهارات الدفاعية للاعبي كرة السلة الشباب للباحثة اسماء هادي شفيق

 

وتضمن البحث الدراسات النظرية والبحوث المشابهة التي اغنت البحث بمصادر عديدة استندت الباحثة عليها وهي التمرينات البدنية اضافة الى الاجهزة والادوات المستخدمة وخصوصاً جهاز vertimax وهو الجهاز الذي تم استخدامه في  التمرينات على اسس ميكانيكية اما الدراسات المشابهة فقد شملت على بيان اوجه التشابه والاختلاف بين الدراسة الحالية والدراسات المشابهه المشار اليها انفا .

 

اهمية البحث في محاولة جادة لدراسة علمية في التعرف على علاقة متغيرات بايوميكانيكية أذ انها تهتم بدراسة حدوث القوة الداخلية والخارجيه المسببه للحركة التي يمكن التعرف عليها من عدة طرق بالاضافة الى التحليل الحركي.

هدف البحث الى:

أعداد تمرينات خاصة بدالة القوة والزمن  بااستخدام جهاز(Vertimax) في تطوير بعض المهارات الدفاعية للاعبي كرة السلة الشباب .

والتعرف على قيم متغير دالة القوة - الزمن لبعض المهارات الدفاعية فضلا عن بيان تأثير التمرينات الخاصة بدالة القوة - الزمن وباأستخدام جهاز(Vertimax) في تطوير بعض المهارات الدفاعية للاعبي .

 

 

 

 




3:45