مناقشات الدراسات العليا

رسالة ماجستير في كلية التربية الرياضة تناقش ( تأثير تمرينات باستخدام قناع تدريب المرتفعات في تطوير بعض...

   
342 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/02/2020 9:44 صباحا

رسالة ماجستير في كلية التربية الرياضة تناقش ( تأثير تمرينات باستخدام قناع تدريب المرتفعات في تطوير بعض المؤشرات الوظيفية والبدنية ) للباحثة ايلاف حسن هادي

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة ( تأثير تمرينات باستخدام قناع تدريب المرتفعات في تطوير بعض المؤشرات الوظيفية والبدنية لعدائي 800م  ) للطالبة ايلاف حسن هادي.

 

هدفت الرسالة الى  اعداد تمرينات قناع تدريب المرتفعات. فضلا عن التعرف على تأثير تمرينات قناع تدريب المرتفعات في تطوير بعض المؤشرات الوظيفية  والبدنية للاعبي الشباب في فعالية 800 م.

 

وتضمنت عمليات تدريب حديثة  عملية ومنظمة  وفق أسس وقواعد ومفاهيم علمية تعتمد على العلوم الأخرى المساندة لها،

وتناولت  أهمية البحث استخدام وسيلة تدريبية حديثة مشابهة لطريقة تدريب المرتفعات وهي استخدام قناع تدريبي يعمل على نقص كمية الاوكسجين، من خلال تقليل كمية الهواء الداخل الى الجهاز التنفسي باستخدام  القناع .

ان لهذا القناع الأهمية في تحسين وتطوير الجهاز الدوري والتنفسي بخلق اجواء مشابهة لطبيعة المرتفعات، ويساعد ايضا على تكيف اليه  التنفس ويعد أفضل وسيلة لتمرينات القلب وتكبير السعة الرئوية وكفاءة أكبر للأكسجين داخل مجرى الدم، اضافة الى زيادة انتاج كريات الدم الحمراء من نخاع العظام.

 

   وتكمن مشكلة البحث أنّ هناك أسباب عديدة لتدني مستوى الإنجاز في فعالية 800 موأنّ أهم هذه الأسباب هي عدم الاهتمام من  المدربين باعتماد الأساليب العلمية الحديثة في التدريب،

 

 

 

 




3:45