مناقشات الدراسات العليا

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات خاصة لعضلات الجذع في تطوير بعض...

   
283 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/02/2020 10:34 مساءا

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات خاصة لعضلات الجذع في تطوير بعض القدرات البدنية وسرعة الأداء

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة (تأثير تمرينات خاصة لعضلات الجذع في تطوير بعض القدرات البدنية وسرعة الأداء لمسكات الرمي من فوق الصدر )  للطالب عمر خليل ابراهيم

 

وبين الباحث مشكلة البحث في قلة الاهتمام والتركيز على تدريبات بعض القدرات البدنية الخاصة لبعض العضلات التي لها أهمية كبيرة في أداء كثير من المسكات وبالأخص عضلات الجذع ( البطن ، الظهر ) التي لها دور كبير وفعال لمسكات الرمي من فوق الصدر ( الخطف ).

 

وهدف البحث الى إعداد تمرينات خاصة لعضلات الجذع في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة وسرعة الأداء لمسكة الرمي من فوق الصدر ( الخطف ) لأفراد عينه البحث .

فضلا عن  معرفة تأثير التمرينات الخاصة لعضلات في تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة وسرعة الأداء لمسكة الرمي من فوق الصدر ( الخطف ) لأفراد عينه البحث .

وقد اوصت الرسالة ضرورة استخدام التمرينات الخاصة المعدة من قبل الباحث في المناهج التدريبية لفرق المصارعة في فترة الأعداد الخاص .

والتركيز على استخدام التمرينات الخاصة خلال الوحدات التدريبية بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات الفئة العمرية .واستخدام الاختبارات المستخدمة في البحث من قبل العاملين في العملية التدريبية قبل البدء بتنفيذ مناهجهم التدريبية.

 

 

 

 




3:45