المؤتمرات والندوات والدورات وورش العمل

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم ندوة علمية بعنوان اهمية التعلم الحركي

   
408 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   16/02/2020 3:10 مساءا

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم ندوة علمية بعنوان اهمية التعلم الحركي

 

 اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى ندوة علمية بعنوان اهمية التعلم الحركي لدى طلبة الكلية .

هدفت الندوة التي القا محاضرتها الاستاذ المساعد الدكتور حاتم شوكت والاستاذ المساعد الدكتور نبراس علي  والاستاذ المساعد الدكتور بشائر رحيم الى تعريف المشاركين باهمية التعلم الحركي وكيفية تطوير وتثبيت المهارات الحركية كذلك القدرة على استخدامها والاحتفاظ بها، بحيث ترتبط العملية التعليمية ببناء وتطوير الشخصية، كذلك اكتساب المعارف المختلفة عن الحركة وتحسين القدرات التوافقية والبدنيــة. ومن خلالها يستطيع المتعلم تكوين قابليات حركية جديدة أو تبديل قابلياته الحركية عن طريق الممارسة والتجربة.

 

تناولت الندوة التي شارك فيها عدد من تدريسيي وطلبة الكلية محاور عدة بين في الأول اساسيات التعلم الحركي من الاستيعاب والممارسه والتجارب السابقة فضلا عن النمط الجسمي وتأثير البيئة والمجتمع .

 واشار في الثاني الى اهمية التغذية الراجعة باعتبارها أكبر المتغيرات العلمية أهمية في تحقيق التعلم والأداء الصحيح  ويعتمد عليها في وضع المقاييس والاختبارات النفسية والعقليةّ ويعد مفهومها أفضل متغير ينفرد دون غيره من المتغيرات في السيطرة على اكتساب المهارات.

وبهذا يعد بأنه النمو بالقدرة على الأداء الحركي وهو مجموعة من العمليات المرتبطة بالتدريب والخبرة والذي يقود إلى تغيرات في قابليات الفرد على الأداء المهاري .

 

 




3:45