الاخبار الرئيسية

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش ( إعداد تمرينات خاصة على وفق استخدام جهاز...

   
111 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/09/2020 9:35 مساءا

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ ( إعداد تمرينات  خاصة على وفق استخدام جهاز Skulpt aim وتأثيره  في القوة العضلية وأداء رفعة النتر لدى رباعات ديالى ) للطالبة إسراء فاضل احمد .
 هدفت الرسالة الى اعداد تمرينات خاصة لتطوير القوة العضلية على وفق  جهاز (skulpt aim) لرباعات رفع الاثقال في محافظة ديالى لأجل دراسة التطورات التي تحدث في القوة الخاصة بهم واداء رفعة النتر .

وافترضت الباحثة أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي للقوة العضلية الخاصة واداء رفعة النتر لدى افراد عينة البحث , وان هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات البعدية للقوة الخاصة واداء رفعة النتر .

وتوصلت الباحثة الى اهم التوصيات وهي اعتماد التمرينات الخاصة على وفق الجهاز في منهج المدرب المبنية على الأسس العلمية .
فضلاً عن التاكيد على استخدام الجهاز في معرفة قوة العضلات او ضعفها .
وأستخدام الاختبارات العلمية في تطوير القوة الانفجارية والقوة القصوى والاداء والانجاز إضافة إلى استخدام التدرج في الشدد للحصول على التقدم والتطور .

وضرورة استخدام الجهاز لاختيار الرباعين والرباعات لتقييم جودة العضلات وهل يستطيع هذا الرباع او الرباعة من الانضمام الى الفريق قبل البدءِ بالعمل .

ان جهاز (skulpt aim) ينفع استخدامه في جميع الفعاليات والالعاب الرياضية لقياس جودة العضلات ومعرفة قوتها النسبية بسهولة وبدون بذل .

 

 

 




3:45