مناقشات الدراسات العليا

رسالة ماجستير في التربية البدنية تناقش بناء وتقنين مقياس الاتصال الاداري الفعال للمشرف التربوي من وجهة...

   
169 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/10/2020 9:09 مساءا

نوقشت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة ماجستير  الموسومة بـ ( بناء وتقنين مقياس الاتصال الاداري الفعال للمشرف التربوي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في محافظة ديالى) للطالب ياسر محمد مطشر.
وتهدف الاطروحة الى بناء وتقنين مقياس الاتصال الاداري الفعال للمشرف التربوي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في محافظة ديالى والتعرف على فاعلية المشرف التربوي ومستويات الاتصال الاداري الفعال من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في محافظة ديالى.
وتضمنت الأطروحة خمسة أبواب :
تطرق الباب الأول الى الى بناء وتقنين مقياس الاتصال الاداري الفعال للمشرف التربوي من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في محافظة ديالى والتعرف على فاعلية المشرف التربوي ومستويات الاتصال الاداري الفعال من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في محافظة ديالى.
حيث تبلورت مشكلة البحث أن الباحث هو أحد معلمي التربية الرياضية وبوساطة العديد من القائمين على الاشراف ومعلمي التربية الرياضية في المحافظة لا حظى وجود تباين بينهم في تطبيق الاتصال الاداري الفعال وعناصره التي تعد ركائز التفاعل والتواصل والفهم المتبادل بينهم, أي ان هناك انعدام للاتصال لبعض المشرفين ، ارتأى الباحث بناء وتقنين مقياس الاتصال الإداري الفعال للمشرف التربوي من وجهه نظر معلمي التربية الرياضية. أما الباب الثاني فقد احتوى الدراسات النظرية والسابقة المتعلقة بعنوان الاطروحة،وتضمن الباب الثالث منهج البحث وإجراءاته الميدانية حيث استخدم المنهج الملائم لطبيعة مشكلته وخطوات إجراءات البحث والتجربة الاستطلاعية والرئيسية فضلا عن الوسائل الإحصائية اما الباب الرابع فقد تناول عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها. أما الباب الخامس فقد احتوى هذا الباب اهم الاستنتاجات والتوصيات التي توصل اليها الباحث منها، بناء وتقتين مقياس الاتصال الاداري الفعال للمشرف التربوي من وجهه نظر معلمي التربية الرياضية والذي تكون من (31) عباره موزعه على (8) محاور وكذلك وجود تباين بين المشرف التربوي بمستوى الاتصال الاداري الفعال.

 

 

 




3:45