الاخبار الرئيسية

عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تشارك في اجتماع مجلس الجامعة

   
69 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/11/2020 8:18 مساءا

شاركت الاستاذ الدكتور ماجدة حميد كمبش في اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الخامسة برئاسة الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم بحضور جميع اعضائه لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول اعماله .

واكد السيد رئيس الجامعة خلال الجلسة على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب  بخصوص الاستعداد للعام الدراسي الجديد والمباشرة بفتح الصفوف الالكترونية وتثبيت جداول المحاضرات النظرية والالتزام بالتوقيتات المعلنة للمحاضرة ، فضلاً عن تهيئة المختبرات العلمية والورش والمراسيم الهندسية وكل ما يتطلبه التعليم المدمج والمحافظة على التباعد الاجتماعي والتأكيد على اجراءات السلامة ، اضافة الى جاهزية الاقسام الداخلية لاستقبال طلبة الدراسات العليا ونشر الوعي بالأعراف الجامعية والعمل على غزارة النشر الدولي بالتعاون مع المؤسسات لتحقيق التنمية المنشودة والتحضير لاستيعاب مخرجات وزارة التربية من ابنائنا الطلبة ، مبيناً ان هذه التوجيهات تمثل خريطة عمل لكل مفاصل الجامعة العلمية والادارية ، داعياً الجميع لبذل اقصى الجهود والتحسب لجميع الظروف الاستثنائية .

وناقش المجلس آلية اشغال مقاعد الدراسات العليا بحسب التوجيهات التي صدرت مؤخراً من وزارة التعليم العالي واوصى باستكمال الاجراءات وفق الضوابط والتعليمات ليلتحق الطلبة المشمولون بزملائهم في مقاعد الدراسة . 
وتدارس المجلس ضوابط القبول في الدراسة المسائية للعام الدراسي 2020-2021 في ضوء الصلاحيات التي منحت لمجالس الجامعات واقر المجلس تخفيض معدل القبول ثلاث درجات من اجمالي المعدلات المثبتة للتخصصات العلمية والانسانية .

ونظر المجلس في امكانية مشاركة الطلبة افراح التخرج وهم يحصدون ثمار سنوات الدراسة والتقاط صور التخرج الرسمية بالشكل الذي يراعي سلامتهم ، وأقر توقيتات زمنية منفصلة بين كلية واخرى لالتقاط صور التخرج للمحافظة على التباعد الاجتماعي والتقليل من الكثافة العددية لخريجي جميع الاقسام العلمية حفاظاً على سلامتهم ، واقامة احتفال مركزي لتكريم الطلبة الثلاث الأوائل على الكليات والاقسام تثميناً لاجتهادهم وتميزهم .

كما ناقش المجلس عددا من طلبات عودة الطلبة المرقنة قيودهم وطلبات تأجيل الدراسة واوصى بالموافقة وفق الضوابط والتعليمات النافذة .

 




3:45