تحت عنوان (التطور الرياضي في ظل التعليم الالكتروني وسرعاته في الالفية الثالثة ) اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي على منصة FCC الالكترونية بمشاركة باحثين من مختلف الجامعات العربية والعراقية .

القى السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم كلمته في افتتاح وقائع المؤتمر حيث اكد في كلمته على اهمية الرياضة في المجتمع الذي نعيشه وماله من دور اساسي في رفد المجتمع بالطاقات الشبابية والابطال والكفاءات العلمية من حملة الشهادات العليا الماجستير والدكتوراه .

ومن جانبها أكدت عميدة الكلية الاستاذ الدكتور ماجدة حميد كمبش المحترمة في كلمتها ان  كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى تعد من الكليات العلمية في العراق  حيث تخرج علماء ورياضيون  ولهم الاثر الاكبر على الصعيد الدولي والمحلي وكان لهم الفضل الكبير في ترسيخ الجانب التربوي لدى الطالب .

وبفضل السواعد الخيرة والعمل الجماعي نهضت الكلية ومرت بنقلة فرعية بأجهزتها ومختبراتها واساتذتها من الجانبين العملي والنظري والشباب هم العقول النيرة التي تصب في مصلحة الكلية .

هذا واكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الاستاذ الدكتور ماهر عبد اللطيف عارف ان عدد الباحثين الذين شاركوا بلغ (137) باحث وبواقع (65) بحث, اذ تضمنت نشر (24) بحث دولي ضمن مستوعبات سكوباس و(41) بحث محلي .

توزع القائها على جلسات المؤتمر بشكل حضوري وعبر المنصات الالكترونية .