ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة دراسة بعض المتغيرات البيوكينماتيكية وعلاقته بمهارة الدحرجة الامامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء. للطالبة هبة صباح حسب الله.

وتهدف الرسالة  الى التعرف على بعض المتغيرات البيوكينماتيكية لمهارة الدحرجة الأمامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء، تحليل المتغيرات البيوكينماتيكية لأداء الطالبات لمهارة الدحرجة الأمامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء، التعرف على العلاقة بين المتغيرات البيوكينماتيكية وأداء الطالبات للدحرجة الأمامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء.
تضمنت الرسالة خمسة أبواب:
تطرق الباب الأول الى (التعرف على بعض المتغيرات البيوكينماتيكية لمهارة الدحرجة الأمامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء، تحليل المتغيرات البيوكينماتيكية لأداء الطالبات لمهارة الدحرجة الأمامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء، التعرف على العلاقة بين المتغيرات البيوكينماتيكية وأداء الطالبات للدحرجة الأمامية صعودا على جهاز عارضة التوازن للجمناستك الفني للنساء) .
اما الباب الثاني فقد احتوى هذا الباب على الدراسات النظرية والدراسات السابقة والادبيات المرتبطة والتي لها علاقة بتفاصيل البحث.
وتضمن الباب الثالث منهج البحث وإجراءاته الميدانية حيث استخدم المنهج الملائم لطبيعة مشكلته وخطوات إجراءات البحث والتجربة الاستطلاعية والرئيسية فضلا عن الوسائل الإحصائية ، اما الباب الرابع فقد تناول عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها ،اما الباب الخامس فقد احتوى هذا الباب اهم الاستنتاجات والتوصيات التي توصلت اليها الباحثة .
وقد حضر المناقشة كل من الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر مساعد رئيس الجامعه للشؤون الإدارية والمالية والاستاذ الدكتور ماجدة حميد كمبش عميدة الكلية والاستاذ الدكتور مجاهد حميد رشيد معاون العميد للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور حاتم شوكت أبراهيم معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية .