الاخبار الرئيسية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى تقيم ندوة علمية عن المخدرات وآثارها في الفرد والمجتمع .

   
92 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/02/2021 9:12 مساءا

 اقامت وحدة الإرشاد التربوي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى ندوة علمية عن المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع والتي هي جزء من برنامج وحدة الإرشاد في الكلية . 
 هدفت الندوة التي القا محاضرتها العقيد علي حسين علوان مدير قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في ديالى الى تعريف المشاركين الاضرار التي تصيب المتعاطي على الصعيد النفسي وبقية اجزاء الجسم و تأثيرها على المجتمع بالصعيد الامني و الصعيد الاقتصادي  . فضلاً عن آثارها على المجتمع حيث تحدث العقيد  صلاح عدنان إسماعيل مدير الشرطة المجتمعية في قيادة شرطة ديالى عن تأثيرها الكبير على في المجتمع اذ لا تقتصر أضرار المخدرات علي المدمن أو المحيطين به، بل تطول المجتمع ككل والذي يفقد تماسكه وسياجه الأخلاقي وتنتشر فيه الجريمة والعنف ويعيش أفراده في خوف وانعدام الأمان . 

وتناولت الندوة محاور عدة من أهمها انواع المخدرات الطبيعية كالحشيش والصناعية كالأدوية المسكنة التي تؤخذ بإفراط بالإضافة الى المذيبات الطيارة والمنشطات الرياضية وتأثيرها على جسم الرياضي .
ومن جانب آخر تحدث الرائد يونس جميل علي المنتسب الى الشرطة المجتمعية عن الابتزاز الألكتروني وظاهرة  انتشاره في المجتمع بين الشباب وطرق الوقاية من عمليات الابتزاز . 
 وفي ختام الندوة حث السادة المحاضرين الطلبة على التبليغ عن أي حالة تعاطي أو ابتزاز أو ترويج .

 




3:45