في امسية الثلاثاء الرمضانية عقد مجلس جامعة ديالى جلسته الخامسة عشرة لمناقشة اجراءات السلامة من مخاطر الحرائق مع قدوم فصل الصيف وعدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله .

وشدد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة التي جرت في أروقة الملتقى الاكاديمي على تنفيذ توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب التي جاءت مؤشرات للحفاظ على سلامة ابنائنا والممتلكات العامة من الحرائق لاسيما مع مطلع فصل الصيف  الذي تكثر فيه الحوادث الطارئة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ، مبيناً سيادته للسادة اعضاء المجلس اهمية اتباع اجراءات السلامة ومتابعة خفارات الدفاع المدني وصيانة الاجهزة والاسلاك الكهربائية بشكل دوري وضرورة فصل التيار الكهربائي عن المباني عند انتهاء الدوام الرسمي ، مؤكداً على استمرارية زيارة الاقسام الداخلية والمختبرات والنوادي الطلابية ومتابعة تنفيذهم وتوفيرهم لكل متطلبات السلامة بما فيها جاهزية مطافئ الحريق ، فضلاً عن توجيه قسم الاعلام والعلاقات العامة بإقامه حملة توعوية للمنتسبين والطلبة بالإجراءات التي يمكن اتباعها لتفادي هذه الحوادث، وامر بتشكيل لجان الدفاع المدني في الجامعة وتشكيلاتها لتنفيذ هذه الاجراءات .

كما ناقش المجلس الخطط المرسومة ضمن فقرات موازنة الجامعة للعام 2021 والعمل على تنفيذها وفق الرؤية التي رسمها المجلس لهذا العام .

وتدارس المجلس سبل تشجيع الباحثين للنشر في المجلات التي تقع ضمن مستوعبات سكوبس لاسيما صنف (   Q1,Q2 ) لأهميتها في دخول الجامعة ضمن التصانيف العالمية .

وحدد المجلس توقيتات زمنية لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2020 -2021 في كل كلية لالتقاط صور التخرج بالشكل الذي يضمن عدم التجمهر للحفاظ على سلامتهم .
واتفق المجلس على مجموعة معايير يتضمنها نشيد الجامعة واطلاق مسابقة يشارك فيها الشعراء من الجامعة وخارجها لاختيار الكلمات التي تتناسب مع مكانة الجامعة وانجازاتها ودورها الفاعل في المجتمع .

كما ناقش المجلس مجموعة قضايا مدرجة في جدول اعماله اهمها مقترحات تشكيل اللجان المشرفة على الدراسة المسائية واتخذ عددا من القرارات وفق الضوابط والصلاحيات الممنوحة .