فرع الالعاب الفرقية

أ.م.د محمد وليد شهاب

رئيس فرع الالعاب الفرقية

 

      هو فرع من ثلاثة فروع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى ، ويتولى تدريس المواد التطبيقية (النظرية والعملية) للألعاب الفرقية ومنها (كرة القدم (بنين) ،  كرة اليد ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، خماسي قدم(بنات)) ، والأشراف والمتابعة على المراحل الدراسية الاربع، حلقة وصل بتطبيق توصيات مجلس الكلية ، الحث المباشر في النهوض بواقع البحوث العلمية ، والمشاركة في المؤتمرات الخاصة بكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة داخل وخارج البلد ، تحقيق الاجتماعات للأساتذة باستمرار لغرض التقييم والتقويم فيما يخص الطلبة والمناهج ، وتزويد الانترنيت بالتقارير حول نشاط الفرع ومتابعة الدورات التحكيمية والتدريبية للطلاب لرفد الاتحادات الرياضية بحكام ومدربين خدمةً للمجتمع ، تشجيع البحث العلمي من خلال قيام التدريسيين بعمل بحوث تخص المجال الرياضي للألعاب الفرقية وتعميم النتائج على الجهات المستفيدة ، علما ان فرع الالعاب الفرقية كان موجودا في الكلية منذ بداية تأسيسها عام 1998 ولغاية عام 2011 .

 

 

اهداف فرع الالعاب الفرقية :

1. إعداد مدرسين ومدرسات تربية رياضية متمكنين من الناحية النظرية والعملية في الألعاب الفرقية لجميع مراحل التعليم المختلفة ومستعدين للعمل في هذا المجال . 

2.  أعداد مدربين لتدريب الفرق الخاصة بالألعاب الفرقية .

3.  توفير المستلزمات العلمية الحديثة لاستخدامها في التدريس والتدريب والتعليم والبحث العلمي .

4.  العمل على تطوير الحركة الرياضة في القطر .   

5.  تثقيف الطلبة من الناحية الرياضية للألعاب الفرقية ورفع الوعي الرياضي لديهم . 

6.  أعداد قادة من الشباب لقيادة الحركة الرياضية والشبابية في الأندية والاتحادات الرياضية . 

7. المساهمة في تطوير البرامج الرياضية للألعاب الفرقية . 

8. تقديم المشورة العلمية والاكاديمية بهدف تطوير العمل الرياضي في القطر . 

9. تشجيع البحث العلمي من خلال قيام التدريسيين بعمل بحوث تخص المجال الرياضي للألعاب الفرقية وتعميم النتائج على الجهات المستفيدة.

10. الإسهام في تطوير المناهج الرياضية للألعاب الفرقية .

3:45