كلمة السيد عميد الكلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق (1) خلَقَ الإنسانَ من علَق (2) اقرأ وربُّكَ الأكرم (3) الَّذي علَّمَ بالقلَم (4) علَّم الإنسانَ ما لم يعلم.

                                                                         " صدق الله العظيم "

 

        الحمد لله رب العالمين والصلاة على محمد الآمين وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين سلاماً من الله عليكم ورحمة منه وبركاته .

 

كلية التربية البدينة وعلوم الرياضة ، علامة وضاءة في مسيرة العلم والعلماء إذ اثبتت منذ تأسيسها انها مرتكز اكاديمي يشار لها بالبنان . أذ رسمت عبر سنوات العطاء الطويلة  ملامح الرياضي العراقي المبدع المخلص الذي له دور بارز في حقل الاختصاص وفي بناء المؤسسات خدمة الوطن كما إنها اعتمدت  الخطط العلمية المتطورة في مناهجها التعليمية واساليبها العلمية وباعها التربوي في التعامل مع ابنائنا الطلبة الأعزاء الذين يمثلون المستقبل وما به من خير وعطاء لوطننا العزيز .

وركزت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  عبر مشوارها الطويل في الدراسات العليا على الجودة النوعية في الأداء والاصالة في معالجة المشكلات المعرفية والوصول الى حلول خلاقة مبدعة تضيف العلم و المعرفة وتسهم في حل مشاكل المجتمع , وقد افتخرت المكتبات بمئات الرسائل و الأطاريح العلمية والمنجزات وبراءات الإختراع عبر الندوات والمؤتمرات العلمية  وكان للبحث العلمي اهتمام خاص واولوية متقدمة في منهج الكلية لرفد حركة التطور العلمي و الإرتقاء بالمستوى الفكري و التطبيقي ومواكبة التطورات العالمية و التقنية و الوقوف بعز وفخر مع باقي الجامعات العربية و العالمية بتميز العقل العراقي وابداعه عبر عشرات البحوث المتميزة و المنشورة في ارقى المجلات العالمية و المشاركة في المحافل العلمية الدولية .

 

وركزت ألكلية ايضا  على الطالب الذي يٌعد اللبنة الأساس لبناء الوطن و عدته هدفا للارتقاء بالتعليم وبما يرفد الحياة الاكاديمية و العلمية بالتميز والابداع وذلك عبر التعامل التربوي و اتباع أرقى الأساليب العلمية و الحرص على محددات الجودة النوعية ومعايير الأداء الجامعي للحفاظ على المستوى العلمي و النهوض بمؤشرات وقدرات الخريج ليكون اداة فاعلة في البناء فنحن نمتلك من العقول ما نفخر به ومن السواعد ما تشد على أيدينا فالشباب لهم القدرة على العمل والانجاز وهم العقول النيرة، ولا يتحقق النجاح  إلا بمزيج من الخبرة والشباب الواعي والعمل الجماعي المثمر والبناء .

 شكري وامتناني لكل من ينتسب لهذه الكلية وكل من عمل ويعمل بصدق وجهد في سبيل بناء هذه الصرح العلمي الذي سيبقى بأذن الله رافداً ينهل منه المجتمع ............. ندعوا الله أن يوفق الجميع ويسدد خطاهم خدمة للمسيرة العلمية وبناء عراقنا الحبيب والله ولي التوفيق .

 

 

 

                                      

 

 

 

 

 

                                                                                                                                                 الاستاذ الدكتور           

                                                                                                               ماجدة حميد كمبش

                                                                                                           عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

 

 

 

 

 

3:45