كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش رسالة الماجستير الموسومة( تأثير وحدات تعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنية VR BOX في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق للطلاب)
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بعنوان(تأثير وحدات تعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنية VR BOX في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق للطلاب) للطالب عباس شلال.
هدفت الرسالة إلى اعداد وحدات تعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنية VR BOXفي تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق لطلاب المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
زالتعرف على تأثير الوحدات التعليمية باستخدام جهاز مصنع وتقنيةVR BOX في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق لطلاب المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
فضلا عن التعرف على افضلية المجموعتين في تعلم بعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق.
واعداد تمرينات خاصة لتعلم بعض المهارات الاساسية على جهاز الحلق.
وتناولت أهمية الرسالة استخدام وحدات تعليمية وتصنيع جهاز الحلق المصمم وكذلك استخدام تقنية VR-BOX حديثة وهي عبارة عن نظارات حديثة تمكن المتعلم من اكتساب التصور الدقيق لبعض المهارات الأساسية لما لها من دور مهم في عملية التعلم وكذلك استخدام الوحدات التعليمية التي تعد احدى الوسائل المهمة في عملية البحث في اعداد تمرينات خاصة بالوحدات التي تعطى في الدرس وكيفية تعلم الطلاب في اعداد التمرينات عن طريق شرح بعض المهارات المستخدمة في الوحدات التعليمية لايصال عملية التعلم لدى الطلبة وهذا الامر يتم سويتا باستخدام نظارة VR-BOX عند الأداء على الجهاز المصنع لكون اغلب الطلبة لديهم مخاوف كبيرة اثناء أداء التمرينات ولأن جهاز الحلق يعتبر من الأجهزة الصعبة التي تحتاج الى مرونة عالية وقوة عضلية وخاصة في قوة عضلات الذراعين والكتف لأنها تعتمد بالدرجة الأولى على عضلات الكتف العليا لذلك تم التركيز بصورة عامة على الوحدات التعليمية وجهاز الحلق المصنع وتقنية VR-BOX وخاصة في تعلم طلاب المرحلة الثالثة لبعض المهارات الأساسية على جهاز الحلق في الجمناستك الفني .