تجري الان في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المناقشة العلنية لرساله الماجستير الموسومة تأثير منهج تعليمي على وفق استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي المجال الادراكي الشمولي مقابل التحليلي في المعرفة العلمية ودقة اتخاذ القرار بالكرة الطائرة للطلاب.
تجري الان في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المناقشة العلنية لرساله الماجستير الموسومة (تأثير منهج تعليمي على وفق استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي المجال الادراكي الشمولي مقابل التحليلي في المعرفة العلمية ودقة اتخاذ القرار بالكرة الطائرة للطلاب)) للطالب علاء مطر جبر
وتهدف الرسالة إلى التعرف على تأثير المنهج التعليمي على وفق استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية لذوي المجال الادراكي الشمولي مقابل التحليل في المعرفة العلمية ودقة اتخاذ القرار بالكرة الطائرة للطلاب.
وتم التوصل إلى اهم الاستنتاجات وهي ان استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية التي اعدها الباحث اثبتت فاعليتها في تطوير المعرفة العلمية ودقة اتخاذ القرار بكرة الطائرة لطلاب المرحلة الرابعة (المجموعة التجريبية).
و تطرق الباحث في رسالته الى التعلم الحركي والمنهج التعليمي وكذلك تطرق الى استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية ومميزاتها وعيوبها, والى الاساليب المعرفية منها الشمولي والتحليلي والتحصيل المعرفي في قانون كرة الطائرة ودقة اتخاذ القرار.