كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش رسالة الماجستير الموسومة (( أثر استراتيجية ( K . W . L . H ) في التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية بالتنس للطلاب)
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بعنوان (( أثر استراتيجية ( K . W . L . H ) في التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية بالتنس للطلاب) للطالبة نور ماجد خليل
هدفت الرسالة إلى بناء مقياس التحصيل المعرفي للمهارات الأساسية بالتنس للطلاب.
واعداد وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية K. W. L. H)) للتحصيل المعرفي وتعلم المهارات الاساسية بالتنس للطلاب.
فضلاً عن التعرف على إثر الوحدات التعليمية باستخدام استراتيجية K. W. L. H)) في تحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالتنس للطلاب.
وتكمن مشكلة البحث من خلال ملاحظة الباحثة كونها لاعبة منتخب وطني بلعبة التنس ومدربة العاب في جامعة ديالى/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ان استخدام الاستراتيجيات والطرائق والاساليب التعليمية المتبعة التي يصل بها المتعلم الى حدود معينة من تعلم المهارات وعدم توفر الوقت الكافي لمعالجة الخلل الذي قد يحدث في عملية التعلم بسبب الاقتصار على الاسلوب التعليمي المتبع، بغض النظر للذي وصل اليه المتعلم لذا ارتأت الباحثة ادخال احدى استراتيجيات التدريس وهي استراتيجيةK. W. L. H) ) في عملية التعلم للوصول الى المعرفة العلمية وتعلم المهارات الاساسية بالتنس للطلاب
وتوصي الباحثة في رسالتها ان تطبيق استراتيجية (K.W.L.H) على أفراد المجموعة التجريبية ساهم في تطوير المهارات الأساسية قيد الدراسة بلعبة التنس
ان تطبيق استراتيجية (K.W.L.H) على أفراد المجموعة التجريبية ساهم في زيادة (التحصيل المعرفي) بالتنس
وعلى ضوء الاستنتاجات السابقة فإن الباحثة توصي بضرورة استخدام هذه الاستراتيجية في التدريس لما حضت به من فاعليه في نتائجها. فضلا عن امكانية الافادة من اختبار التحصيل المعرفي الذي تم بناءه من قبل الباحثة في قياس التحصيل المعرفي للتنس